الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تركيا تتعرض لهجوم بالصواريخ

تركيا تتعرض لهجوم بالصواريخ

تعرضت العاصمة التركية أنقرة  مساء يوم الجمعة  20 سبتمبر الجاري ، لهجوم بالقذائف الصاروخية استهدف مبان تابعة للإدارة العامة للشرطة في العاصمة التركية أنقرة .  وأصاب صاروخان مقر الشرطة ومبنى ملحقا به للخدمات الاجتماعية للشرطة فيما عثر على صاروخ لم ينفجر في حديقة بجوار هذين المبنيين.ولحسن الحظ أن الهجوم  أوقع أضرارا مادية دون تسجيل ضحايا بشرية .

وبحسب وكالة “دوغان” للأنباء ، فإن الهجوم وقع في حي ديكمان  عند الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينتش ،حيث سارعت الشرطة إلى إقامة عدة حواجز على الطرق في محاولة للقبض على المهاجمين .

فيما قام وزير الداخلية التركى، معمر غولر، بتفقد دار الشرطة التي تعرضت للهجوم الصاروخى.

وذكرت قناة (إن تي في) التلفزيونية أن  مشتبها به لاذ بالفرار بعد الاعتداء ويتولى عناصر الشرطة البحث عنه.

بينما تحدثت قناة سي ان ان التركية عن فرار شخصين وقالت إن وزير الداخلية معمر غولر وصل إلى المكان. ول يدل الوزير بأي فرضية تتعلق بمنفذي الهجوم ، سواء هوياتهم أو أهدافهم أو دوافعهم . لكن وسائل الإعلام التركية اتهمت منظمة سرية تنتمي إلى اليسار المتطرف تعرف باسم “الجبهة الثورية لتحرير الشعب” . وسب أن تبنت هذه المنظمة هجمات مماثلة بواسطة قنابل يدوية وصواريخ في مارس/آذار الماضي ، حيث استهدفت وزارة العدل ومقر حزب العدالة والتنمية الحاكم . وأسفرت الهجمات عن إصابة زوجة شرطي . وفي فبراير الماضي تبنت نفس المنظمة الهجوم الانتحار الذي استهدف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في أنقرة والذي اسفر عن مقتل عنصر أمن تركي .

 

-- موقع السكينة ــ سعيد الكحل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*