السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أنباء عن مقتل مصطفى أبو اليزيد الرجل الثالث في التنظيم وأحد مؤسسيه

أنباء عن مقتل مصطفى أبو اليزيد الرجل الثالث في التنظيم وأحد مؤسسيه

أعلن تنظيم القاعدة مقتل القائد مصطفى ابو اليزيد في افغانستان، حسب ما ذكر المركز الاميركي «سايت» الذي يراقب المواقع الالكترونية الاسلامية. ومصطفى ابو اليزيد المصري الجنسية هو احد الاعضاء المؤسسين لتنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن. ولم يوضح «سايت» ظروف مقتل ابو اليزيد ولكنه اوضح ان رسالة القاعدة تعلن مقتل زوجته وبناته الثلاث وحفيدته بالاضافة الى رجال ونساء واطفال آخرين.

في هذا السياق قال مسؤولون اميركيون انه يعتقد ان القيادي الثالث في تنظيم القاعدة و الذي تمتد مسؤولياته من العمليات الى جمع الاموال قتل في الآونة الاخيرة في ضربة جوية صاروخية على المناطق القبلية في باكستان.

وكانت وكالة المخابرات المركزية الاميركية (سي.اي.ايه) كثفت من هجماتها بطائرات بلا طيار مستهدفة المستوى الرفيع من قيادات القاعدة وحركة طالبان وكذلك مقاتلين أدنى درجة غير معروفين إلى حد كبير.

وقال مسؤول اميركي: ابواليزيد وهو مصري الجنسية كان يعتبر على نطاق واسع القيادي الثالث في تنظيم القاعدة وقناة الاتصال الرئيسية مع زعيم التنظيم اسامة بن لادن. وقال المسؤول الذي طلب الا ينشر اسمه: لدينا سبب قوي يدعونا للاعتقاد ان المصري قتل في الآونة الاخيرة في المناطق القبلية لباكستان. واضاف قوله «من منظور مكافحة الارهاب سيكون هذا نصرا كبيرا». وذكر ان المصري كقائد لعمليات القاعدة كان له يد في كل شيء من الشؤون المالية الى تخطيط العمليات.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*