الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إعلان حكم على 31 أذربيجانيا متهمين بالإرتباط بشبكة الإرهاب الدولي

إعلان حكم على 31 أذربيجانيا متهمين بالإرتباط بشبكة الإرهاب الدولي

إختتمت محكمة الجنايات الخطيرة العملية القضائية في ملف 31 اذربايجانيا متهمين بإقامة مجموعة دينية متطرفة و الإرتباط بشبكة الإرهاب الدولي و ارتكاب عدد كثير من الجنايات الخطيرة.
و نشرت وكالة ابا انه تم الإعلان عن حكم اصدرته المحكمة في الجلسة التي ترأسها القاضي آذر أوروجوف. ينص الحكم بالسجن 15 عاما على آصف أميكيشيلي ورشيد مصطفاييف و14 عاما على أميل شيخ علييف و13 عاما على ماهير عبد اللاييف وفيردوسي قولييف و12 عاما على واصف عمروف وعلم الدين فرجوف وفائق جعفروف و11 عاما على عبادت آلازوف وتيمور أخوندوف و10 أعوام على كمران إلياسوف وعامل خليلوف وألنور قاضييف وألشان دروسكارين و9 أعوام على جيهون علييف وزينال اكبروف وماهير عبد اللاييف و8 اعوام على مهدي كريموف وتورال حسنوف وأمين جامع و7 اعوام على علي كرام محمدوف ورشاد نبييف وفوسال عيساييف و6 اعوام على راميل فرض علييف وناميك محمدوف و5 اعوام على ألتشين جان أغاييف و4 اعوام على فوقار عبد اللاييف وعارف ابراهيموف وفؤاد موسيموف ورشاد محمودوف و3 اعوام على بختيار مصطفاييف.
ش
و جاء في التهمة انه خططت المجموعة المرتبطة بشبكة الإرهاب الدولي لإقامة وحدة مسلحة لإرتكاب أعمال إرهابية ضد الحكومة. وشارك قائد الجماعة آذر مصرخانوف في تدريبات خاصة وعمليات قتالية ضمن وحدات مسلحة غير شرعية في مختلف المناطق المتنازعة عليها. وتم اعتقاله لدى مروره غير الشرعي عبر الحدود الأذربايجانية عام 2001. وبعد إنتهاء مدة جزائه إنتقل مصرخانوف الى بلد أجنبي بهدف الإنضمام للعمليات الإرهابية المستهدفة ضد قوات مكافحة الإرهاب. وساعد اعضاء هذه الوحدة المسلحة احد قادة المجموعة المسلحة التي تدعى “إخوان الغابة” ثامير مهدييف المتهم بتفجير مسجد “ابو بكر” في باكو يوم 17 اغسطس عام 2008 لمروره الى بلد اخر. وكذلك خططت المجموعة لتفجير خط انبوب النفط “باكو-نوفوروسييسك”. و أكتشف عدد كثير من الأسلحة و المتفجرات لدى اعتقالهم.

و يذكر انه قتل المواطن الأذربايجاني آذر مصرخانوف الملقب بـ”عبد الله” وهو كان قائد المجموعة المذكورة في عمليات عسكرية اجرتها الوحدات العسكرية الأمريكية في افغانستان يوم 29 نوفمبر. اما ثامير مهدييف فهو أعتقل في باكستان وسلم الى الجانب الأذربيجاني.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*