السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » زعيم كبرى قبائل اليمن يعتزم تشكيل ائتلاف قبلي لمحاربة القاعدة

زعيم كبرى قبائل اليمن يعتزم تشكيل ائتلاف قبلي لمحاربة القاعدة

كشف زعيم قبائل بكيل، كبرى القبائل اليمنية، الشيخ ناجي عبدالعزيز الشايف عن عزمه إطلاق دعوة لتشكيل ائتلاف قبلي يضم زعماء ومشايخ قبائل اليمن للوقوف إلى جانب الحكومة في محاربتها ما يسمى بـ(تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب)، والذي يتخذ من اليمن منطلقا للإضرار بأمن السعودية وبلاده.
وقال الشايف لصحيفة (عكاظ) في عددها الصادر أمس الإثنين إن وجود القاعدة في اليمن يشكل تهديدا حقيقيا لأمن الإنسان اليمني ومقدرات الشعب ومكتسباته، ولهذا فإن محاربة هذا التنظيم ونبذ عناصره تظل مسؤولية مشتركة يجب أن يكون للقبيلة دور فيها؛ لأن القاعدة (تنظيم ضال) يتربص بكل فئات الشعب اليمني.
وكان ما يسمى بـ(تنظيم القاعدة في جزيرة العرب) قد دعا في بيان تلاه شخص مجهول، وظهر يوم الجمعة في تسجيل صوتي تداولته المواقع الإلكترونية، مشايخ القبائل أن ينأوا بأنفسهم عن الوقوف مع الحملة الصليبية، مؤكدا على ضرورة عدم تسليم أي من المجاهدين إلى السلطات الأمنية.
وحذر زعيم قبائل بكيل، المؤلفة مما يقارب السبعة ملايين مواطن يمني، من مغبة التستر على عناصر القاعدة في اليمن وإيوائها وتوفير الملاذ الآمن لها، مهما كانت صلة تلك العناصر بهذه القبيلة أو تلك، إذ إن أمن اليمن وسلامة مواطنيه فوق كل اعتبار.
وحذر قبائل اليمن من دعوات القاعدة لإثارة الفتنة بين القبائل اليمنية في مسعى لإحداث الفوضى في البلاد، مؤكدا أن أمن المملكة خط أحمر، وأن ما يمس الجارة الكبرى يمس اليمن.
وأضاف الشايف: نعرف أن القاعدة تعمل داخل اليمن وعينها على أمن المملكة وسلامة مواطنيها، وندرك أن القاعدة تتحين الفرص للعبث بالأمن السعودي، لكن الأمن السعودي حقق انتصارات باهرة ضد القاعدة بحرفية ومهنية عاليتين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*