السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الهند تضغط على باكستان لاتخاذ إجراءات فعالة لمكافحة الإرهاب

الهند تضغط على باكستان لاتخاذ إجراءات فعالة لمكافحة الإرهاب

يلتقي وكيلا الخارجية الهندي والباكستاني يوم الخميس لإجراء محادثات تتناول جميع القضايا، بما في ذلك الإرهاب وكشمير ،وذلك في أول مجهود من نوعه منذ الهجوم الإرهابي على مدينة مومباي لاستكشاف خطوات بناء الثقة ولإحياء الحوار الثنائي. ……..

وقالت مصادر رسمية أن وكيلة الخارجية نيروباما راو ستقود وفدا رفيع المستوى الى باكستان حيث تجري محادثات مع نظيرها الباكستانى سلمان بشير حول مجموعة من القضايا. وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها المسؤولان في العاصمة الباكستانية منذ الهجوم الارهابى على مومباى. وكان عشرة من الإرهابيين هاجموا مومباي في نوفمبر تشرين الثاني 2008 ، مما أسفر عن مقتل 166 شخصا من الهنود والأجانب.

إلى ذلك ستمهد المحادثات بين بشير وراو الطريق للاجتماع الحاسم بين وزير الخارجية اس ام كريشنا ونظيره الباكستاني شاه محمود قريشي في إسلام اباد في 15 يوليو. وقالت بعض وسائل الصحافة ان نيودلهي ستدعو إسلام آباد لاتخاذ إجراءات واضحة لمعالجة المخاوف المستمرة بشأن الأنشطة الإرهابية التي تنطلق من باكستان وتستهدف الهند.

كما يرجح ان تطالب راو باكستان بتسريع محاكمة سبعة من المشتبه بهم في الهجوم الإرهابي الذين يقيمون في باكستان ، وعلى الأخص اتخاذ إجراءات ملموسة ضد حافظ سعيد الذي يشتبه بأنه العقل المدبر لمجزرة مومباي. وسيكون تصاعد عمليات التسلل عبر الحدود وانتهاكات وقف إطلاق النار على قمة المناقشات.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*