السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ملتقى لتحصين فكر الطلاب

ملتقى لتحصين فكر الطلاب

ينطلق الملتقى الإرشادي المحلي الأول للتربية السلوكية في السعودية السبت المقبل، والذي يستمر خمسة أيام في بيت الشباب في جدة بمشاركة إدارات التربية والتعليم في مناطق ومحافظات المملكة كافة، إلى جانب أكثر من 200 طالب في المرحلة الثانوية.
ويهدف الملتقى الذي يقام للمرة الأولى إلى تنمية مهارات الطلاب السلوكية والفكرية والحوارية وتبادل الخبرات والتجارب بين الإدارات.
واعتبر المدير العام للتربية والتعليم في محافظة جدة عبدالله الثقفي إقامة الملتقى في هذا التوقيت فرصة مواتية للخروج برؤية موحدة تجاه واقع العمل الإرشادي، وتعزيز القيم في نفوس الطلاب ووضع خطط مناسبة لواقعهم متوافقة مع توجهاتهم، خصوصاً أن وجود المرشدين والطلاب سيمنح المشاركين قدراً كافياً من تبادل الخبرات والتغلب على العوائق التي واجهتهم على مدى العام الماضي ووضع خطط إرشادية وتربوية مناسبة للواقع.
من جهته، قال مدير إدارة التوجيه والإرشاد في تعليم جدة سالم الطويرقي: «إنه تم التنسيق مع إدارات التربية والتعليم في مناطق ومحافظات السعودية كافة للمشاركة بمرشد طلابي وطالبين من المرحلة الثانوية لكل إدارة»، لافتاً إلى أنه ستقام ندوات وورش عمل تتناول مهارات الحياة وتحصين الناشئة فكرياً وسلوكياً، ودور الحوار في تعديل السلوك وأهمية الأمن الفكري ووسائل تفعيل دليل التربويين، إلى جانب زيارات ميدانية لوحدة الخدمات الإرشادية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*