الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ارتفاع عدد المُفرج عنهم من تائبي عناصر القاعدة والعائدين من غوانتانامو إلى ( 322 )

ارتفاع عدد المُفرج عنهم من تائبي عناصر القاعدة والعائدين من غوانتانامو إلى ( 322 )

افرجت السلطات السعودية عن 12 شخصا بعد استفادتهم من برنامج الرعاية بالمركز الذي يحمل اسم الامير محمد بن نايف، مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية، وهم ممن سبق لهم التأثر بفكر تنظيم القاعدة.

ونقلت صحيفة “الشرق الاوسط” عن اللواء منصور التركي المتحدث الامني بوزارة الداخلية تأكيده “ان ذلك تم بعد استفادتهم من المناهج والنشاطات الشرعية والثقافية والاجتماعية والرياضية التي يوفرها المركز، وتحقيقهم للمستويات المحددة في معايير التقييم المعتمدة بالمركز”.

وتخضع السلطات الامنية السعودية الموقوفين لديها، في قضايا ذات علاقة بفكر “القاعدة” ، لبرنامج الرعاية الذي اصبح يمثل خطوة اساسية، قبل الافراج عنهم بشكل نهائي، بعد انتهاء فترة محكوميتهم التي يقررها عليهم القضاء الشرعي خلال عرضهم عليه.

وبهذه الخطوة، يرتفع عدد الاشخاص الذين اعادت السعودية تصحيح مفاهيمهم، سواء من المتأثرين بفكر تنظيم القاعدة، او العائدين من معتقل جوانتانامو الامريكي، الى 322 شخصا، منهم 109 اشخاص ممن تمت استعادتهم من جوانتانامو.

وكانت الحكومة السعودية قد استعادت في اوقات سابقة من نظيرتها الامريكية، 120 من مواطنيها المعتقلين في جوانتانامو، بالاضافة الى 3 آخرين قضوا هناك.

وتمت استعادة 11 من المعتقلين في جوانتانامو قبل انشاء مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية، وهؤلاء تم إلحاقهم ببعض البرامج التي يقدمها المركز الذي تم إنشاؤه في نوفمبر/تشرين الثاني 2006.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*