السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » القاعدة تعترف بمقتل أربعة من عناصرها المهمين

القاعدة تعترف بمقتل أربعة من عناصرها المهمين

اعترف تنظيم القاعدة في اليمن بمقتل عدد من عناصره السعوديين في ظروف غامضة، في تسجيل بثت قناة العربية أجزاء منه. وأعلن التنظيم عن مقتل عناصره السعوديين قبل 10 أشهر في ظروف غامضة ، في تسجيل مرئي استمر نحو 54 دقيقة، بثته مواقع متشددة على شبكة الإنترنت.

واتفقت رواية القاعدة مع بيان للداخلية السعودية صدر قبل 6 أشهر ، أعلنت فيه أن 3 من القتلى في الهجمات التي كانت قبل 10 أشهر مطلوبون سعوديون، لكن الجديد أن التسجيل أظهر مطلوباً رابعاً لم تعلن عنه السعودية.

وظهر في التسجيل صور للمطلوب محمد عبدالرحمن الراشد (27 عاماً)، وفهد صالح الجطيلي (27 عاماً)، وسلطان بن جعفر (25 عاماً)، والرابع الذي لم تعلن عنه السلطات السعودية هو هديان الهديان.

يُذكر أن المطلوبون الأربعة تلقوا تدريبات بين العراق وأفغانستان ولبنان، وقاتل بعضهم في العراق وأفغانستان، وكان أحدهم معتقلاً في غوانتانامو، وكلهم شارك في عمليات للقاعدة في اليمن.

أما المطلوب محمد الراشد فقد ظهر في التسجيل الى جوار ناصر الوحيشي وعبدالله عسيري القياديين في القاعدة باليمن، في لقطات بدت وكأنها وداعية قبل تنفيذ عمليته الأخيرة، بالإضافة الى صور له وللثلاثة الآخرين بعد مقتلهم.

وكانت عممت وزارة الداخلية اليمنية أوصاف سيارة تحمل لوحة سعودية برقم ( 65 9 أث-ص ) ، قالت إنها استخدمت أمس الأول لاستهداف طقم شرطة كان على متنه 6 أفراد من فرع الأمن المركزي في منطقة النفط بمدينة عتق بمحافظة شبوة ما أدى إلى مقتلهم جميعا .

وقالت الداخلية في موقعها على الانترنت أمس الجمعة إن السيارة التي عممت عنها وهي من نوع هايلوكس غمارتين لون أبيض كانت قد دخلت إلى الأراضي اليمنية في ال5 من شهر يوليو الجاري عبر منفذ الوديعة وهي تابعه لمواطن سعودي أسمه أحمد صالح حديج الهمامي جرى إدراج أسمه في القائمة السوداء بإعتبارة مطلوباً لأمن محافظة شبوة في جريمة قتل الجنود الستة من أفراد الأمن المركزي .

و أشارت إلى أنها عممت أسم المتهم السعودي مع سيارته الهايلوكس التي استخدمت في إرتكاب الجريمة على الأجهزة الأمنية في مختلف المحافظات وفي المنافذ الجوية والبحرية والبرية اليمنية ، ووجهت بإلقاء القبض على المتهم السعودي أينما وجد وعلى السيارة ومن يتواجد على متنها من أشخاص .

وكان قتل خمسة جنود يمنيين وأصيب اثنان آخران في هجوم مسلح استهدف دورية أمنية الخميس بمحافظة شبوة جنوبي البلاد.وقالت وزارة الدفاع اليمنية إن “مجاميع مسلحة” هاجمت دورية أمنية بمدينة عتق، عاصمة شبوة، ما أدى إلى مقتل خمسة من الجنود وإصابة آخرين، موضحة أن الهجوم يحمل بصمات “تنظيم القاعدة” .

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*