السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » فرنسا : اعتقالات واسعة بتهمة الإرهاب

فرنسا : اعتقالات واسعة بتهمة الإرهاب

اعتقل 12 شخصا امس في فرنسا في اطار تحقيقين في قضيتين مختلفتين تستهدفان اوساط الاسلاميين، على ما أفادت مصادر قريبة من التحقيق، في وقت تتزايد فيه الدعوات الى اليقظة والتحذيرات من وقوع هجمات ارهابية. وافادت المصادر بأن تسعة اشخاص اعتُقلوا في مرسيليا وافينيون (جنوب)، في اطار تحقيق يجري في باريس حول قضية ارهابية، وقد تم ضبط اسلحة خلال اعتقالهم. وجرت هذه التوقيفات بناء على انابة قضائية صادرة عن قاض في باريس متخصص في القضايا الإرهابية وينظر حاليا في قضية «عصبة أشرار على علاقة بمنظمة ارهابية». واضافت المصادر أن «بعض الاسلحة، بينها رشاش كلاشنيكوف وبندقية تعمل بالضغط، اضافة الى كميات من الذخائر» ضبطت خلال التوقيفات التي نفذتها دائرة مكافحة الارهاب (سدات) التابعة للادارة المركزية للشرطة القضائية.
كما اعتقل ثلاثة اشخاص قرب بوردو (جنوب غرب) وفي مرسيليا (جنوب) بعد العثور على معطياتهم بين مقتنيات اسلامي من اصل جزائري اعتقل السبت في ايطاليا وتطالب فرنسا بتسليمه.
واعتُقل هؤلاء من قبل عناصر المديرية المركزية للاستخبارات الداخلية إثر العثور على معطياتهم لدى اعتقال السلطات الإيطالية رياض حنوني في نابولي وفي حوزته معدات لصنع متفجرات.

تحذيرات
وتأتي هذه التوقيفات إثر الدعوات الى توخي الحذر التي صدرت بعد المخاوف من وقوع هجمات ارهابية في دول اوروبية ولاسيما في فرنسا وألمانيا.

مقتل 8 ألمان
وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية أمس أنه ليست هناك مخاطر إرهابية جديدة في ألمانيا حتى بعد مقتل ثمانية ألمان يشتبه بأنهم مسلحون إسلاميون.
وكانت مصادر استخباراتية باكستانية ذكرت الاثنين، أن ثمانية مواطنين ألمان يشتبه بأنهم مسلحون إسلاميون قُتلوا مساء الاثنين في غارة يُعتقد أن طائرة أميركية من دون طيار نفذتها في باكستان.
ويُعتقد أن تلك المجموعة تقف وراء مخطط تم الكشف عنه أخيرا كان يستهدف تنفيذ هجمات إرهابية في بريطانيا وفرنسا وألمانيا. ووفقا لتقديرات نقابة الشرطة الألمانية يعيش في ألمانيا نحو 40 شخصا تلقوا تدريبات في معسكرات «الإرهاب» على استخدام المواد المتفجرة.
وشكا رئيس نقابة الشرطة، كونراد فرايبرج، من أن الشرطة غير قادرة على مراقبة نحو 100 شخص، مصنفين على أنهم عناصر خطرة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*