الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » وفد بريطاني ينوّه بجهود المملكة في مواجهة الإرهاب

وفد بريطاني ينوّه بجهود المملكة في مواجهة الإرهاب

استقبل معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان صباح أمس السبت وفد بريطاني رفيع المستوى برئاسة الفريق جون رايت مساعد مدير الشرطة البريطانية لشؤون الوقاية من الإرهاب والتطرف في إطار زيارة الوفد البريطاني لكرسي الأمير نايف لدراسات الأمن الفكري.
وكان د. خالد الدريس المشرف على الكرسي في استقبال الفريق جون رايت والوفد المرافق له لدى وصوله إلى الجامعة يرافقه سعادة الدكتور عبدالرحمن الهدلق مستشار سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية, مدير إدارة الأمن الفكري.
وأوضح الدكتور الدريس أن الوفد البريطاني أطلع على أهم إنجازات كرسي الأمير نايف لدراسات الأمن الفكري البحثية والعلمية وفي مقدمتها مشروع الإستراتيجية العربية للأمن الفكري والتي تفضل سمو النائب الثاني بتقديمها لمجلس وزراء الداخلية العرب خلال اجتماعه في تونس.
وأضاف الدكتور الدريس أن الوفد البريطاني, قدم خلال اللقاء مع معالي مدير الجامعة تعريفا بجهود الشرطة البريطانية في الوقاية من الإرهاب والتطرف, وأبدى حرصه على تعزيز التعاون مع الكرسي في تبادل الخبرات والإصدارات والفعاليات العلمية, والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية بين الطرفين ، وقد نوه الفريق جون رايت بالاستراتيجية الشاملة للمملكة في مواجهة الإرهاب مشيداً برؤية الأمير نايف في هذا المجال وخاصة مبادراته العلمية والبحثية بإنشاء مثل هذا الكرسي الفريد من نوعه دولياً .
وأشار الدكتور الدريس أن زيارة الوفد البريطاني شملت المعرض التوثيقي الدائم للبرامج التطويرية بالجامعة, معهد الملك عبدالله التقنية النانو, مؤكداً إعجاب رئيس وأعضاء الوفد بإمكانات الجامعة في المجال العلمي والبحثي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*