الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أنباء عن كشف أسرار قاعدة العراق

أنباء عن كشف أسرار قاعدة العراق

أعلنت السلطات العراقية الأحد أنها تمكنت من اختراق شبكة المعلومات الأمنية التابعة لتنظيم القاعدة واكتشاف منفذي عدد من العمليات، من بينها عملية مهاجمة كنيسة النجاة ببغداد.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا في مؤتمر صحفي «نعرض اليوم منجزاً أمنياً مهماً حققته خلية الصقور الاستخبارية والقوات العسكرية والأجهزة الأمنية، تمثل باختراق شبكة المعلومات الأمنية لتنظيم القاعدة الإرهابي من خلال الحصول على معلومات دقيقة تخص المجاميع الإرهابية المنفذة للعمليات الإجرامية التي استهدفت المتطوعين في منطقة الميدان بوسط بغداد في 17 آب، ومركز التطوع في مقر قيادة عمليات الرصافة بتاريخ 5 أيلول، وكنيسة سيدة النجاة بتاريخ 31 تشرين الأول الماضي».

وعرض عطا خلال المؤتمر الصحفي صور وأسماء الذين نفذوا تلك العمليات، إضافة إلى صور «إرهابيين آخرين» قال إنهم لا يزالون قيد الملاحقة من الأجهزة الأمنية.

ولفت إلى أن الشبكة المذكورة تتكون من أشخاص ينتمون إلى جنسيات عربية مختلفة من دون أن يفصح عن جنسية أي منهم.

وقال عطا: إن «هؤلاء دخلوا إلى العراق بتواريخ معينة، وخططوا لتنفيذ عملياتهم الإرهابية، وربما يوجد البعض منهم الآن في بغداد وصلاح الدين والأنبار ومناطق أخرى».

إلى ذلك أعلنت مصادر أمنية عراقية هروب أحد السجناء الخطرين الأحد من أحد سجون مدينة الناصرية. وقال مصدر أمني: إن «أحد المتهمين الخطرين، تم اعتقاله قبل 11 يوماً من فوج المهمات الخاصة، ويعد أحد أخطر المتهمين بزرع وتوزيع وتفجير العبوات الناسفة، تمكن من الهروب (أمس) من سجن مكافحة الإرهاب».

-- السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*