الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طائرة سعودية تسلّم شخصا ادعى أنه ينتمي لتنظيم القاعدة بصحبة عائلته

طائرة سعودية تسلّم شخصا ادعى أنه ينتمي لتنظيم القاعدة بصحبة عائلته

قام مسافرعلى متن رحلة جويه المتجهة أمس من الرياض إلى المدينة المنورة، بإبلاغ رئيسة طاقم الضيافة الجوية بأنه من عناصر تنظيم «القاعدة»، وأنه يرغب في تسليم نفسه إلى السلطات الأمنية السعودية. وتصرف قائد الطائرة ومساعدوه بمهنية عالية وحكمة بالغة، بالاتصال بالجهات الأمنية في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، طالباً أن يكون رجال الأمن بانتظار الطائرة عند هبوطها لتتسلم الراكب، فيما عده مختصون تصرفاً مهنياً رفيعاً من جانب قائد الطائرة، يؤكد الحس الأمني العالي لدى «طيران ناس»، بما يحفظ سلامة الركاب، ويحقق المصلحة الأمنية العليا للبلا.

وقال رئيس «طيران ناس» سليمان الحمدان في تصريح ، إن المسافر كانت برفقته زوجته وطفلتاه، واتضح من خلال أنظمة المعلومات الخاصة بـ«طيران ناس» أنه حصل على حجزه في تلك الرحلة بالطريقة المعتادة، من خلال مركز الاتصال، وسدد قيمة تذاكره عن طريق «نظام سداد». وأضاف أن الراكب المشار إليه استدعى إحدى المضيفات أثناء الرحلة، وطلب منها استدعاء المشرفة على الضيافة الجوية، وقام بإبلاغ الأخيرة بأنه منتمٍ إلى «القاعدة» ويريد تسليم نفسه إلى الجهات الأمنية السعودية.

وأوضح الحمدان أن مشرفة الضيافة أبلغت قائد الطائرة الذي أجرى اتصالات عاجلة مع الجهات المختصة، وحرص على وقوف الطائرة قبل مربضها المعتاد في صالة الوصول. كما حرص قائد الطائرة على الطلب من خبراء الجهات الأمنية المختصة القيام بتفتيش شامل لكل أرجاء الطائرة لضمان خلوها من أي متفجرات.

-- السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*