الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن تُبطل محاولة تفجير ( فاشلة ) تستهدف دبلوماسيين

اليمن تُبطل محاولة تفجير ( فاشلة ) تستهدف دبلوماسيين

أحبطت قوات الأمن اليمنية الجمعة 17-12-2010 هجوماً كان يستهدف موظفين في السفارة الأمريكية في صنعاء.

وقالت الشرطة اليمنية إنها منعت رجلاً من تفجير سيارة تابعة للسفارة الأمريكية في صنعاء وإنها تحقق فيما إذا كان المشتبه به وهو أردني، له صلات بتنظيم القاعدة.

وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت أمس الخميس أن سيارة تابعة لسفارتها في صنعاء تعرضت لهجوم في العاصمة اليمنية أمس الأول الأإربعاء.

وقالت الخارجية في بيان: “تعرضت سيارة تابعة للسفارة الأمريكية لهجوم يوم 15 ديسمبر 2010 في منطقة “حدة” وهي إحدى ضواحي صنعاء بينما كانت متوقفة أمام مطعم يتردد عليه غربيون يمكننا تأكيد أن أربعة من موظفي السفارة الأمريكية كانوا في السيارة وأنه لم يصب أحد.

وصرح مسؤول أمني يمني بأن أفراد الشرطة اليمنية المسؤولين عن حماية موظفي السفارة ألقوا القبض على المهاجم عندما حاول زرع متفجرات بالقرب من سيارة السفارة بعد توقفها أمام مطعم للبيتزا في صنعاء.

وقال المسؤول إن المهاجم وهو شاب أردني يعيش في اليمن كان يحمل في سيارته أسلحة ووثائق هوية مزورة وأضاف أن الشرطة مازالت تحاول معرفة إن كانت له صلات بالقاعدة.

ويكافح اليمن لمحاربة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الجناح الإقليمي للقاعدة كما يسعى للقضاء على تمرد انفصالي في الجنوب وتثبيت هدنة هشة مع المتمردين الحوثيين في الشمال.

وفي وقت سابق الجمعة أعلن مسؤول أمني يمني أن خمسة أشخاص من بينهم أربعة جنود قتلوا أمس الخميس، باشتباكات مسلحة في محافظة لحج جنوب اليمن.

وينظم الحراك الجنوبي كل خميس تظاهرات تدعو إلى الإفراج عن ناشطين معتقلين، ويدعو الحراك إلى فصل الجنوب الذي كان دولة مستقلة قبل 1990، ويتهم الشمال بإهمال هذا الجزء من اليمن.

-- السكينة - وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*