الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الإمارات تقدّم متورطين بالانتماء لتنظيم القاعدة للمحاكمة سريعاً

الإمارات تقدّم متورطين بالانتماء لتنظيم القاعدة للمحاكمة سريعاً

تحاكم محكمة أمن الدولة الإماراتية في أبوظبي شقيقين باكستانيين بتهمة الارتباط بتنظيم القاعدة حسبما أفادت صحيفة ذي ناشنل الصادرة الثلاثاء 28-12-2010

وذكرت الصحيفة أن “الشقيقين الباكستانيين (يحاكمان بتهمة) إدارة تنظيم إرهابي في الإمارات وبإقامة اتصالات مباشرة مع مسؤول بارز في القاعدة”.

وعرّف عن المتهمين بالأحرف الأولى من اسميهما (ع خ و، 49 عاما – مدير مشاريع) و(ع ص و43 عاما – مدير تسويق).

وذكرت الصحيفة أن الشقيقين اعتقلتهما القوى الأمنية الإماراتية في منزل الشقيق الأصغر في إمارة رأس الخيمة في أبريل/ نيسان الماضي، على ضوء معلومات قدمتها السلطات الباكستانية.

ووُجهت إلى الاثنين تهمة “إدارة تنظيم جهاد وتقديم الدعم للقاعدة” فضلاً عن جمع الأموال وتجنيد أشخاص لحساب القاعدة، واعترفا أمام التحقيق بذلك بحسب الصحيفة.

وبحسب الصحيفة، أرسل الشقيق الأكبر إلى ناشطين إسلاميين في وزيرستان على الحدود مع أفغانستان جهازي كمبيوتر محمولين ومعدات أخرى.

كما عثر المحققون في كمبيوتر الشقيق الأكبر على رسالة بلغة الأوردو مرسلة إلى الرجل الثالث سابقاً في القاعدة مصطفى أبواليزيد الذي قتل في مايو/ أيار.

ونفى الشقيق الأكبر التهم الموجهة إليه وقال إنه كل ما قام به كان “عن حسن نية” وقال إنه أرسل المعدات إلى ابني شقيقه اللذين يعملان مع تنظيم إغاثي إسلامي.

-- العربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*