الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حماس تنفي وجود عناصر من القاعدة

حماس تنفي وجود عناصر من القاعدة

نفت وزارة الداخلية الفلسطينية اليوم الثلاثاء أي وجود لتنظيم القاعدة في القطاع، وقالت أنها سلمت السلطات المصرية دلائل على أن مصريين اثنين قتلا برصاص الجيش الإسرائيلي شمال قطاع غزة .

وقالت وزارة الداخلية في بيان اليوم تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، إنه جرى التواصل مع السلطات المصرية وإبلاغها بانتشال جثماني “شهيدين” “مجهولي الهوية” من شرق المقبرة الشرقية (الواقعة شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة)، قتلا الخميس الماضي برصاص الجيش الإسرائيلي وذلك بعدما عثر مع أحدهما على بطاقة تعريف شخصية مكتوب فيها اسم (مصطفى عبد الفتاح محمد) من سكان الجيزة حي الورّاق بجمهورية مصر العربية”.

وأضافت “كل ما ظهر من الشهداء أنهما يلبسان زياً مدنياً، وظهر على صدر أحدهما وشم”، مؤكدة أنه تم “التواصل مع الجانب المصري في اليوم ذاته وإبلاغهم بما حدث، وقمنا لاحقا بتسليمهم قرص مدمج (اسطوانة) يحتوي تقرير الطبيب الشرعي وصور للشهيدين وبصمات يد لكل منهما”.

ونفت الوزارة تقريرا نشرته اليوم صحيفة الأهرام المصرية، بأن الجثتين لشخصين يمنيين ينتميان لتنظيم موالي لتنظيم القاعدة الدولي، مؤكدة أنه لا وجود لتنظيم القاعدة في غزة. واتهمت الوزارة الصحيفة المصرية ومراسلها ببث تقارير مشبوهة مضيفة” نؤكد على تأكيداتنا السابقة بأنه لا وجود للقاعدة في قطاع غزة وما هو موجود هو فصائل فلسطينية مقاومة معروفة”.

وقالت “للأسف تأتي هذه التقارير في ظل تهديدات الاحتلال بتصعيد العدوان على قطاع غزة، وكأنهم يريدون توفير مبررات للاحتلال للهجوم على القطاع؛ الأمر الذي نرفضه ونستنكره من جريدة الأهرام المصرية”.

وكانت صحيفة الأهرام المصرية ذكرت أن العثور على جثتين لشخصين مجهولي الهوية قتلتهما قوات الجيش الإسرائيلي شمال شرق قطاع غزة منذ أربعة أيام أدى إلى تجدد الجدل في القطاع حول وجود عناصر أجنبية من تنظيم القاعدة في غزة‏.‏ ونفت الصحيفة أن تكون الجثتان لشخصين مصريي الجنسية وقالت إن بعض المراقبين رجحوا أن تكون الجثتان لمواطنين يمنيين ينتميان إلي أحد التنظيمات السلفية الجهادية الموجودة في غزة التي تؤمن بفكر تنظيم القاعدة‏.

-- العرب اليوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*