الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » جامعة أم القرى والهيئة يوقعان اتفاقية لنشر الوسطية

جامعة أم القرى والهيئة يوقعان اتفاقية لنشر الوسطية

وقعت جامعة أم القرى والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تعاوناً بينهماً وذلك صباح يوم أمس بقاعه الملك فيصل بمقر الجامعة بالعابديه وقد مثل جامعة أم القرى مديرها الدكتور بكري بن معتوق عساس ومثل الرئاسة معالي رئيسها العام فضيلة الشيخ عبد العزيز حمين الحمين.

وقد بدأ حفل التوقيع بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى عميد المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور خالد الشمراني كلمه نوه فيها بهذا التعاون الذي سوف نرى نتائجه عما قريب وقال نحن نسعد اليوم بتدشين مرحله جديدة من مراحل التعاون البناء بين صرحين شامخين في اشرف بقعه على الأرض وأكد إن المعهد من خلال برامجه التعليمية والتدريبية قد قام بتأهيل ما يقارب الألف من منسوبي الرئاسة في برنامج الدبلوم العالي في الحسبة ودورت إعداد المحتسب وأوضح إن المعهد خلال الفصول الخمسة الماضية قام بتنفيذ خمس وثلاثين دورة والتي يستغرق تنفيذ كل واحد منها عشرة أسابيع وأشار عميد المعهد انه شارك في هذه البرامج التدريبية مائتا مدرب.

وكشف عميد المعهد أنه بتوجيه من مدير الجامعة سوف يدشن مع مطلع الفصل الدراسي الثاني إحدى عشر برنامجاً تدريبياً منها دورة التعامل مع الحجاج والمعتمرين ومهارات الاحتساب على النساء ودرة إعداد المدرب المحترف في تقديم البرامج الإسلامية ودورة إجراء التحري والاستدلال لمنسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

بعد ذلك تحدث الرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر معالي الشيخ عبد العزيز الحمين حيث قال أننا نجتمع اليوم بجامعة أم القرى لتوقيع مذكرة التعاون وشراكتنا مع هذه الجامعة العريقة ضمن سلسلة الشراكات المجتمعية التي تقوم بها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع عدد من قطاعات الدولة وخاصة الجامعات .مشيرا انه أصبح لدينا مشاركه مع جميع الجامعات في بلادنا الغالي ويأتي توقيع هذه المذكرة وهذا التعاون لتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة للرقي بأداء بإدارة العمل المناط بنا في هذا الجهاز المبارك.

وأوضح الشيخ الحمين أن مذكرة التعاون تتعلق بالتوعية والتوجيه في البحوث والدراسات مؤكدا أن جامعة أم القرى تضم في جنباتها المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن النكر الذي ينفذ دورات متعددة لجميع فروع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جميع مناطق المملكة .

بعد ذلك ألقى مدير جامعة أم القرى كلمه أشار فيها بأنه ليس مستغرب أن تكون جامعة أم القرى محضناً لهيئة الأمر بالمعرف والنهي عن المنكر مؤكدا اعتزاز الجامعة بهذا التعاون الذي لا شك أنه سوف تعم فائدته على المجتمع ككل.

موضحا أهمية المعهد العالي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في توصيل رسالته للمجتمع بكافة أطيافه الذي يشهد حراكا علميا على أعلى مستوى لتحقيق الأهداف المرجوة والمهام المناطه به والتي لاشك أنه تحقق تطلعات ولاة الأمر في مملكتنا الغالية .

مشيراً إلى أهمية شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتي تعتبر أساساً مهماً لترسيخ الجهود وتبادل الخبرات وقياماً بالمسئولية المشتركة وتفعيلاً لدور الجامعة في خدمة المجتمع.

الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تحقيق التعاون ونشر الوعي وثقافة مبادئ الوسطية والاعتدال والمنهج الشرعي في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع الاستفادة من إمكانيات وخبرات جامعة أم القرى في مجال الدراسات والاستشارات والبحوث والتدريب وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل والحلقات الدراسية المشتركة بما يسهم في تطوير أداء الرئاسة بالإضافة إلى الاستفادة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى من خلال الاستشارات والإعارة ، كما يمكن للرئاسة فتح حوارات ولقاءات بناءه مع طلاب وطالبات الجامعة وفقاً لبنود هذه المذكرة .

-- الندوة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*