السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ( 3 % ) فقط نسبة الأئمة الذين لم يقتعوا بالأمن الفكري

( 3 % ) فقط نسبة الأئمة الذين لم يقتعوا بالأمن الفكري

أكد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف، أن نسبة ممن لم يقتنعوا من الإئمة والخطباء بمفهوم الأمن الفكري بلغ ثلاثة في المائة فقط، بينما بقية النسبة استقر في أذهانهم المفهوم وعرفوا مراده وتفاعلوا مع أهدافة. غير أن الوزير جزم بالقول؛ إن الأئمة نجحوا في مواجهة الفكر الضال وفندوا مفرداته وعقائدية التكفيرية وأدواء ما عليهم من واجب، وزاد «الوزارة مضت عبر خطتها التطويرية لرفع المستوى في الفهم لمثل هذه القضايا الجسام، ونفذت برامج منوعة منها الانتماء والمواطنة لرفع مستوى الإدراك أن المواطنة جزء من رسالة الداعية والأهتمام بالوطن والمحافظة على أصوله الدينية والثوابت، وكذلك المحافظة على معطياته ومقدراته وخدمة وحدة الصف ولم شمله».

وعن معايير النجاح التي بنى عليها الوزير جزمه قال «نجحنا وبقوة والشواهد تثبت ذلك، كما أن برامج الأمن الفكري التي أمضينا منها قرابة ثمانية أشهر لمست حضورا عاليا واستيعابا كبيرا لمضامينها وسنستمر لثلاث سنوات مقبلة».

وكشف أن الوزارة ستطبق شكلا آخر في موضوع الأمن الفكري من حيث المضمون وجودة وأداء الخطيب، تعزيزا للوسطية ودفعا للغلو وتنمية للإدراك.

وألمح إلى أن الوزارة ستتجه نحو المحادثات الثنائية والإلكترونية خلال سنتين مقبلة بهدف التواصل مع شرائح أشمل وأكبر من منسوبي الوزارة والمجتمع.

-- عكاظ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*