الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » بريطانيا تمنع القس المتطرف من دخول أراضيها

بريطانيا تمنع القس المتطرف من دخول أراضيها

رفضت بريطانيا منح القس تيري جونز، الذي أراد حرق القرآن الكريم العام الماضي، أذن الدخول إلى أراضيها لأنها “ترفض التطرف بكافة أشكاله”، فيما تعهد جونز باتخاذ الإجراءات القانونية لتغيير القرار.

ونقلت شبكة الـ(سي إن إن) الإخبارية الأميركية عن المتحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية قوله إن “السبب الذي دفعنا لاستبعاد القس تيري جونز من المملكة المتحدة، هو أن الحكومة البريطانية تعارض التطرف بكافة أشكاله”، مضيفا أنه “ثمة العديد من التعليقات التي أدلى بها القس جونز تعتبر دليلاً على سلوكه غير المقبول”.

وكان راعي مركز “دوف وورلد” التوعوي في غاينيسفيل، بولاية فلوريدا، القس تيري جونز دعا إلى حرق نسخ من المصحف في ذكرى هجمات أيلول قبل أن يتراجع ويقول إنه لم يعد يخطط لحرق المصاحف” بعد تنديدات عالمية ومخاوف القادة الأمريكيين من أن تؤدي هذه الخطوة إلى تعرض قواتها في العراق وأفغانستان إلى مخاطر.

بالمقابل، تعهد القس جونز باتخاذ الإجراءات القانونية لتغيير القرار، مبينا أنه “كإنسان يعتبر هذا القرار مقيِّد، فهو ضد حقه في السفر، وضد حقه في التعبير عن رأيه، وضد المبادئ الأساسية لحرية الأديان وحرية التعبير”.

وأوضح جونز أنه “كان يعتزم الذهاب إلى بريطانيا في شهر شباط القادم لقضاء ما بين أسبوع إلى 10 أيام هناك مع مجموعته الكنيسة، حيث تم توجيه الدعوة إليه للحديث في عدد من المسيرات في إنجلترا، ومن أجل التوقيع على كتابه”.

وكان جونز تراجع عن رأيه بحرق القرآن الكريم بعد أن حظي اقتراحه بانتقادات حادة من جانب المسلمين في أنحاء العالم ومن قبل المسؤولين الأمريكيين، الذين بينوا أن حرق المصحف يمكن أن يسبب مشاكل كبيرة للقوات الأميركية في الخارج.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*