الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » وزارة الشؤون الإسلامية تجمع المواقع الإلكترونية على الوسطية

وزارة الشؤون الإسلامية تجمع المواقع الإلكترونية على الوسطية

تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في شهر جمادى الآخرة المقبل ندوة هي الأولى من نوعها بعنوان «الندوة الأولى للمواقع الدعوية السعودية الإلكترونية… نحو مستقبل أكثر تأثيراً»، بمشاركة جميع المواقع الدعوية السعودية، ومتخصصين في العمل الدعوي.

وقد قال وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس مجلس الدعوة والإرشاد صالح آل الشيخ «إن الندوة ترمي إلى تطوير هذه المواقع، وزيادة تكاملها وفعاليتها، انطلاقاً من توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد والنائب الثاني، لخدمة الدعوة إلى الله، ونشر الدين الإسلامي عبر مختلف وسائل الإعلام والاتصال المتطوّرة، ومنها المواقع الإلكترونية، وفق منهج إسلامي يقوم على ترسيخ الوسطية والاعتدال، ونبذ الأفكار المنحرفة والمتطرفة”.

وأكد الوزير آل الشيخ “أن الدعوة إلى الله شعيرة عظيمة من شعائر الإسلام، ووظيفة المرسلين، وسبيل خاتم النبيين، ومهمة ورثتهم من العلماء الصادقين والدعاة المخلصين، وثمراتها للبشرية جمعاء في تعبيد الناس لله، وإصلاح أحوالهم في الدين والدنيا، وتزداد أهمية الدعوة إلى الله في مثل هذا العصر الذي تيسّرت فيه كثير من وسائل الاتصال التي لم تكن معروفة من قبل، مثل شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) التي يسّرت أنواع الاتصال في جميع أنحاء العالم على مستوى الجماعات والأفراد”.

وشدد وزير الشؤون الإسلامية على أهمية العمل التعاوني التنسيقي بين مختلف المواقع الإسلامية، والتكامل في ما بينها خدمة لدين الله عبر الدعوة إلى الله.

وأضاف: «الدعوة والعلم النافع يجب أن يحملا بحق، وأن تتكامل الأمة في مجهوداتها، ولا بد فيه من التنوع، وكل يُفتح له باب لخدمة هذا الدين، فليفرح بما فتح الله له به، ويأنس به وليبذل جهده فيه، ويجب على الجميع أن يتعاونوا، وأن يكمل بعضهم بعضاً في كل عمل نافع لهذه الأمة، فالتحديات اليوم تحتاج منا إلى أنواع من العمل، خصوصاً في ما يتعلق بأصل التشريع، وأصل الديانة”.

يذكر أن الندوة سوف تتضمن 4 محاور هي: الدعوة إلى الله عبر الإنترنت أهميتها وخصائصها ومجالاتها وأساليبها ووسائلها، وواقع المواقع الدعوية على الإنترنت، والتكامل بين المواقع الدعوية، ومواجهة الغلو والإرهاب عبر “الإنترنت” ودور المواقع الدعوية في ذلك.

-- السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*