الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » شبكة عربية لاستطلاعات الرأي

شبكة عربية لاستطلاعات الرأي

تم في القاهرة يوم الاثنين الماضي اطلاق الشبكة العربية لاستطلاعات الرأي، وذلك خلال مؤتمر استمر يومين وحضره عدد كبير من الخبراء وممثلي مراكز استطلاع الرأي العام من العديد من الدول العربية.

وقد أقر المؤتمر النظام الأساسي للشبكة إجراءات تأسيس الشبكة، كما قام عدد من المتخصصين بتقديم قراءة للمشهد الحالي لاستطلاعات الرأي العام وأهميته ومعوقاته في الوطن العربي جرت بعد ذلك انتخابات مجلس أمناء الشبكة والذي تنافس على مقاعدها أكثر من 40 مركزاً و20 خبيراً.

وقد أسفر التصويت عن فوز سبعة مراكز وخبيرين، وكان من ضمن المراكز المنتخبة لمجلس الأمناء مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام من المملكة العربية السعودية، ومركز المعلومات ودعم القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء المصري، ومركز الدراسات واستطلاع الرأي التابع لرئاسة مجلس الوزراء الكويتي، ومركز دراسات الشرق الأوسط من الأردن، ومركز رأيك للأبحاث واستطلاعات الرأي في دولة الامارات العربية، كما تم اختيار مركز أسبار ليكون عضواً في اللجنة التنفيذية التي تدير الشبكة، وقد مثل المركز في كل ذلك رئيس المركز د. فهد العرابي الحارثي.

الجدير بالذكر أن الشبكة العربية لاستطلاعات الرأي هي منظمة إقليمية عربية تهدف إلى النهوض بقدرات مراكز البحوث والدراسات والخبراء والمهتمين باستطلاعات الرأي العام، وتبادل الخبرات فيما بينهم، للتطير الأداء المهني من جهة، وتفعيل دورها من جهة أخرى في المجتمعات العربية.

-- الجزيرة - الرياض

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*