الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن تستعد لضرب الإرهاب في معقله

اليمن تستعد لضرب الإرهاب في معقله

تستعد السلطات الأمنية اليمنية لتوجيه ضربة لمعاقل القاعدة في منطقة الصعيد في شبوة، حيث يتمركز قادة بارزون من التنظيم، حسبما أكدت لـ”الوطن” مصادر أمنية مطلعة، أمثال فهد القصع، وأنور العولقي، وناصر الوحيشي زعيم ما يسمى تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، ونايف محمد سعيد الكودري القحطاني (سعودي) والذي يعتقد بأنه ضابط اتصال بين عناصر التنظيم في اليمن والقيادة المركزية للتنظيم في باكستان، وآخرين من المطلوبين السعوديين واليمنيين. وفيما صادر تنظيم القاعدة حطام طائرة استطلاع من دون طيار يرجح أنها أميركية في أبين، سقط قتلى وجرحى في هجوم شنه المتمردون الحوثيون على مدينة صعدة، بالتزامن مع تجدد المعارك بين الحوثيين وقبائل العبدين التي ينتمي إليها النائب في البرلمان عثمان مجلي.

كشفت مصادر أمنية مطلعة عن استكمال السلطات اليمنية استعداداتها لتنفيذ ضربات استباقية على عدد من المواقع في منطقة الصعيد بمحافظة شبوة شرقي البلاد، والتي يشتبه بوجود مطلوبين بارزين من تنظيم القاعدة فيها، وذلك بالتزامن مع شن حملة تعقب واسعة لاعتقال اثنين من أبرز قيادات التنظيم.

وأشارت المصادر في تصريحات لـ”الوطن” إلى أن حملة أمنية موسعة توجهت إلى منطقة الصعيد لتقصي أثر قياديي القاعدة فهد القصع وأنور العولقي اللذين يتصدران قائمة مطلوبين على خلفية تفجير المدمرة الأميركية “كول” قبالة شواطئ عدن عام 2000 والوقوف وراء محاولة تفجير طائرة ركاب أميركية فوق سماء أمستردام بهولندا أواخر العام قبل الماضي.

وقالت المصادر إن فهد القصع “غالبا ما يتواجد في إحدى المناطق الجبلية المحاذية لمنطقة الصعيد برفقة مطلوبين آخرين من أبرزهم العولقي وناصر الوحيشي زعيم ما يسمى تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب و نايف محمد سعيد الكودري القحطاني السعودي الجنسية والذي يعتقد بأنه ضابط اتصال بين عناصر التنظيم في اليمن والقيادة المركزية للتنظيم في باكستان وآخرين من المطلوبين السعوديين واليمنيين”. ونوهت إلى أن طائرات عسكرية يمنية استكملت عملية مسح جوي شامل للمناطق المشتبه بتواجد المطلوبين فيها تمهيدا لضربها.

على صعيد آخر سقط قتلى وجرحى في هجوم شنه المتمردون الحوثيون على مدينة صعدة. وبحسب مصادر محلية فإن المتمردين أطلقوا أمس عدداً من القذائف من خارج الحزام الأمني للمدينة سقط بعضها على سوق عثمان والآخر بالقرب من مبنى فرع وزارة المالية بالمدينة. وأشارت إلى أن ثلاثة قتلى سقطوا بالإضافة إلى إصابة أكثر من عشرة آخرين. وتزامن ذلك مع تجدد المعارك بين الحوثيين وقبائل العبدين التي ينتمي إليها النائب في البرلمان عثمان مجلي.

إلى ذلك أفادت مصادر محلية بمحافظة أبين أن مواطنين في منطقة جحين بمديرية لودر عثروا على بقايا طائرة بدون طيار يعتقد أنها أميركية بعد سقوطها فجر أمس بالقرب من إحدى القرى بالمنطقة. وبحسب المصادر فإن الطائرة، وهي من طراز “بريداتور” والتي تستخدم في أعمال التجسس والمراقبة سقطت بالقرب من قرية آل عبدالله وقد تم اكتشافها بعد سماع صوت ارتطامها القوي بالأرض. وأشارت إلى أن مواطنين حاولوا نقل حطام الطائرة إلى عاصمة المديرية بهدف تسليمها إلى سلطات الأمن، إلا أن مسلحين من القاعدة منعوهم وقاموا بالاستيلاء على الحطام.

-- الوطن أون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*