الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الحوثيون يقذفون بالهاون بلدة يمنية

الحوثيون يقذفون بالهاون بلدة يمنية

سقطت قذيفة هاون أمس الأربعاء على بعد أمتار من المجمع المحلي بمركز محافظة صعدة، إلا أنها وبحسب شهود عيان لم تسفر عن حدوث إصابات. 

وقال شهود العيان إن هذه الحادثة تأتي بعد يوم من سقوط أربع قذائف على سوق شعبي بمحافظة صعدة أدت إلى مقتل امرأة وطفل وجرح العشرات.

مصدر محلي بمحافظة صعدة طلب عدم ذكره اسمه أكد أن عناصر التمرد الحوثي تقوم بإطلاق القذائف على المواطنين في مدينة صعدة من منطقة “الزاوية” خلف معسكر الأمن المركزي بصعدة خارج الحزام الأمني..

إلى ذلك قالت مصادر مطلعة في منطقة محضة لـ”أخبار اليوم” إن قبائل العبديين ردت على ذلك القصف بإستهداف مواقع تمركز الحوثيين في منطقة “محضة” بقذائف هاون وقامت بقصف المواقع التي تستخدما عناصر التمرد لقصف مركز المحافظة.

من جانبهم عبر عدد من أبناء المحافظة عن أسفهم الشديد لهذا السكوت الغير مبرر من قبل قيادة محافظة صعدة وأجهزتها الأمنية وتقاعسها عن القيام بواجبها في حماية المواطنين الذين أصبحوا في مرمى قذائف التمرد.. غير مستبعدين في ظل هذا الوضع أن تسقط عاصمة المحافظة في أيدي المتمردين، لافتين إلى أن السلطة في ظل هذا السكوت تستعد لتسليم المحافظة لعناصر التمرد الحوثي بشكل كامل..

يأتي هذا في ظل استمرار المواجهات بين عناصر التمرد الحوثي وقبيلة العبديين، حيث شهدت المنطقة مواجهات بالأسلحة الخفيفة حتى ساعات متأخرة من مساء أمس ولم تتمكن الصحيفة من معرفة عدد الضحايا..

وقالت مصادر محلية بصعدة إن عناصر التمرد استحدثت صباح أمس نقطة تفتيش في مفرق فروة على الطريق العام بين صنعاء وصعدة.

-- أخبار اليوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*