السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تجدد الاشتباكات بين الجيش اليمني والقاعدة

تجدد الاشتباكات بين الجيش اليمني والقاعدة

قال مصدر محلى لمأرب نيوز إن الاشتباكات التي  اندلعت  عصر اليوم في نقطة الفلج كانت بين عناصر القاعدة وإفراد  الجيش فى نقطة الفلج  .

وقال المصدر إن سيارة هيلوكس كان بداخلها شخصين يعتقد انهم من القاعدة رفضا الوقوف في النقطة العسكرية في منطقة الفلج على طريق مأرب شبوة   وإنهم تبادلا إطلاق النار  معهم  وقد ترجل من السيارة شخص يدعى   محمد  العولقي   وتمكن إفراد النقطة العسكرية من القبض علية فيما تمكن الشخص الأخر من الفرار  .

هذا وقد حاولت مجموعة من القاعدة إنقاذ العولقى من خلال الهجوم على النقطة العسكرية فيما نصبت مجموعة أخرى من القاعدة  كمين للتعزيزات الأمنية التي تحركت من مأرب لدعم إفراد النقطة العسكرية   وأسفر الكمين  من  مقتل شخصين وإصابة  خمسة من إفراد طقم من  قوات الأمن المركزي بجروح  بعضها وصفت بالخطرة .

مصادر اخرى قالت لمأرب نيوز ان القاعدة تمكنت اليوم من تهريب قيادى كبير لها من مارب بعد استشعارها بعملية عسكرية ستشنها القوات العسكرية  ضد هذا القيادى ومرافقية .

هذا وقد بدات الطائرات الحربية بالتحليق منذ فجر اليوم فوق سماء وادى عبيدة بمارب  .

من جهتها  تمكن الوسطاء من إيقاف الاشتباكات التي نشبت عصر اليوم بين  إفراد من قبيلة ال فجيح والقوات العسكرية المرابطة  فى مفرق حريب بمأرب على خلفية مقتل نجل بن  قربان احد أبناء قبيلة ال فجيح عن طريق الخطاء الليلة  من قبل إفراد الأمن المركزي .

وقالت المصادر ان السلطات المحلية بمأرب أرسلت بنادق فروع لال فجيح وان القبيلة قبلت الفروع وتوقفت المواجهات التي سببها عناصر القاعدة وخطاء إفراد الأمن .
 
غير ان المواجهات تجددت  مساء اليوم وقال مصدر قبلىى لمارب نيوز ان شخص اخر من قبيلة ال فجيح قتل هو ايضا فى هذة المواجهات ليصبح عدد القتلى من ال فجيح بعبيدة الى حد الان اثنين .
وبحسب المصدر فان الوساطة لا تزال تبذل مساعىها لاحتواء استمرار المواجهات

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*