الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » القذافي والقاعدة يتبادلان الاتهامات

القذافي والقاعدة يتبادلان الاتهامات

قال الرئيس الليبي معمر القذافي في لقاء متلفز على القناة الليبية اليوم الخميس أن أسامة بن لادن هو المجرم الحقيقي وهو السبب الرئيسي فيما يحدث في ليبيا الآن وهو المسؤل عن إعطاء حبوب الهلوسة للمتظاهرين.

وأضاف القذافي أنه لا يمكن أن ينضم عاقل للاحتجاجات، واصفا ما يحدث في مدينة الزاوية بالمهزلة، ودعا الأمهات والفتيات بالخروج إلى الشارع وسحب أبنائهن وإخوانهن، حتى يعود الهدوء في ليبيا.

وقدّم الزعيم الليبي معمر القذافي التعازي في القتلى ووصفهم بأنهم أبناء ليبيا.

وقال القذافي في كلمة عبر التلفزيون الليبي اليوم الخميس إن الناس يقتتلون فيما بينهم، وهو لا يملك سوى سلطة أدبية، مقارنا نفسه بسلطة ملك تايلاند الدستورية، والملكة اليزابيث ملكة بريطانيا، والتي لا تتجاوز المتابعة والرقابة والتوقيع على القرارات.

يذكر أن القذافي فقد السيطرة على أجزاء كبيرة من البلاد بعد اشتباكات عنيفة.
كما توعد تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، اليوم الأربعاء، الزعيم الليبي معمر القذافي ومن وصفهم بالمجرمين “الصهاينة والصليبيين الذين ارتكبوا في حق الشعب الليبي أبشع الممارسات وأشنع الفظائع من قتل وتنكيل وتشريد”. وقال إنّ دماءهم لن تضيع هدرًا.

وأفاد بيان لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي أرسله لوكالة “رويترز”، بالبريد الإلكتروني شخص يدعى صلاح أبي محمد، يقول إنّه المسئول الإعلامي للتنظيم: “يعلن تنظيم القاعدة أن معمر وأبناءه على رأس المجرمين من الصهاينة والصليبيين، الذين ارتكبوا في حق الشعب الليبي أبشع الممارسات وأشنع الفظائع من قتل وتنكيل وتشريد”.

واتهم التنظيم القذافي بالعمالة لإسرائيل “ويضحي بشعبه واقتصاد بلده من أجل هؤلاء، ويعاونهم على احتلال بلاد المسلمين والبطش بأبنائها”.

ونصح البيان الليبيين “الذين يرفضون سياسة الدجال معمر القذافي.. ننصحهم بعدم التواجد في الأماكن التي يتواجد بها الدجال.. منطقة باب العزيزية ومنطقة طريق المطار وأي مكان يتواجد به أو أنصاره”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*