الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن بين ناري المتظاهرين والقاعدة

اليمن بين ناري المتظاهرين والقاعدة

أمر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قواته الأمنية بحماية المتظاهرين الذين يحاولون إنهاء حكمه المستمر منذ 32 عاماً.

وقال الرئيس اليمني في بيان له نقله الملحق الإعلامي اليمني في واشنطن أمس الخميس إن صالح طالب الأجهزة الأمنية بتقديم الحماية الكاملة للمتظاهرين.

وأضاف البيان أن صالح أمر جميع أجهزة الأمن في وقت متأخر من مساء الأربعاء بوقف جميع الاشتباكات ومنع المواجهات المباشرة بين المتظاهرين الموالين والمناهضين للحكومة.

وتابع أن الحكومة دعت كذلك المتظاهرين لتوخي الحذر واتخاذ كافة التدابير لمنع تسلل أفراد يسعون لتنفيذ أعمال عنف. وجاء في البيان أن الحكومة ستواصل حماية حق المواطنين في الاحتشاد السلمي وحقهم في حرية التعبير.

من جانب آخر فقد شن عناصر من تنظيم القاعدة ليل الأربعاء – الخميس هجوماً على مقر حكومي في محافظة أبين جنوب البلاد مما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص بينهم جنديان بجروح، بحسب ما أفاد مسؤول محلي.

وقال المسؤول إن «عناصر من تنظيم القاعدة هاجموا مقراً حكومياً في بلدة المحفد في أبين واشتبكوا مع الجنود المتواجدين في المقر لمدة ساعة بغرض الاستيلاء على الأسلحة». وأضاف أن «رجال الأمن تصدوا لهم واضطر المهاجمون إلى الانسحاب».

وذكر أن «جنديين أُصيبا في الهجوم ونُقلا إلى مستشفى في محافظة شبوة، فيما أُصيب ثلاثة مهاجمين بجروح وتم نقلهم إلى مودية» في أبين.

 

-- الجزيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*