الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » السعودية توكل محامٍ متخصص لقضية ( الدوسري )

السعودية توكل محامٍ متخصص لقضية ( الدوسري )

ذكر القنصل العام السعودي في تكساس الدكتور عبدالرحمن الشايع أنه قام بزيارة الطالب السعودي خالد الدوسري المتهم في قضية استخدام مواد كيميائية لاستخدامها لتفجير عدد من المواقع في الولايات المتحدة الأمريكية مع مسوؤلي القنصلية وذكر ان القنصلية حرصت على توفير كل احتياجاته واطمأنت على صحته .

 

كما قامت القنصلية بمتابعة القضية بعد ان تم القبض عليه مباشرة عبر محامي القنصلية وتوكيل احد اشهر المحامين بالولايات المتحدة ممن لهم رصيد من الخبرة والمعرفة في مثل هذه القضايا لمتابعة قضية الطالب السعودي خلال الجلسة القادمة في 11 مارس القادم .

 

وطمأن الشايع في حديثه ل»الرياض» ان المتهم بصحة جيدة وان القنصلية العامة بهيوستن بمتابعة وزارة الخارجية حريصة على براءة موكلها من القرائن والتهم الموجهة اليه وانها ستسعى من اجل ذلك .وذكر انه الى الآن لم يتم اثبات التهم الموجهة اليه.

 

وكانت واشنطن بوست الامريكية نشرت امس الاول ان الطالب السعودي البالغ من العمر 20 عاما والذي تم القبض عليه في لوباك تكساس يوم الاربعاء الماضي كان يخطط لتصنيع قنابل وتفجير بعض المواقع تشمل بيت الرئيس السابق جورج دبليو بوش.

 

وقد تم الاستماع له في اول ظهور له في المحكمة الفيدرالية صباح يوم الجمعة وقد اوضح فهمه لمدة العقوبة والتهمة الموجهة له وقد تم تعيين القاضي نانسي كونيغ للاستماع له في مارس المقبل وعلى أساسه تم احتجازه الى حينه. 

 

وقد اوضح محامي الدفاع امس الاول في بيان قال فيه» ان أنظار العالم موجهة لنا حول هذه القضية ومعاملة هذا الشخص المتهم» حسبما ذكرت مجلة لوبوك افالانش «هذه فرصة رائعة بالنسبة لنا لنري العالم كيفية عدالة نظامنا القانوني، حتى لأولئك الذين اتهموا حقا بمحاولة الاضرار ببلدنا» كما ذكرت واشنطن بوست ان المتهم لم يكن له اي صلة بأي منظمات ارهابية. 

 

كما ان المتهم حسبما كتب انه كان شخص مجتهد جدا في دراسته الثانوية للحصول على بعثة للولايات المتحدة الامريكية. 

 

وقد ذكر نائل الجبير المتحدث الاعلامي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بواشنطن» انه تم متابعة ملف المتهم سابقا ولم يوجد هناك اي قضايا او نشاطات اجرامية للأشتباه فيه» وقد ألقي القبض على المتهم بعد محاولة شراء عبر الانترنت للفينول الكيميائية وعنصرا رئيسيا في ثلاثي نتروفينول او TNP وفقا لمكتب التحقيقات الفيدرالي المذكورة في شهادة خطية.

 

-- الرياض

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*