الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » بريطانيا تتهم موظفا بنغاليا في الخطوط بالتخطيط للإرهاب

بريطانيا تتهم موظفا بنغاليا في الخطوط بالتخطيط للإرهاب

وجدت محكمة بريطانية الاثنين مهندساً إلكترونياً من أصل بنغالي، يعمل في شركة الطيران البريطانية، مذنباً بمحاولة شن هجوم إرهابي باستهداف طائرة متجهة إلى الولايات المتحدة، فيما قدم خلال المحاكمة دليل دامغ على وجود صلات مباشرة بينه وبين تنظيم القاعدة في جزيرة العرب- فرع اليمن.

المتهم هو البنغالي الأصل، يدعى راجيب كريم (31 سنة)، ويعمل مهندساً إلكترونيا في شركة الطيران البريطانية “بريتش إيروز” في مدينة نيوكاسل بشمال إنجلترا.

ووجد المتهم مذنباً بالتخطيط لشن هجمات على طائرات متجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد محاكمته، حيث تم تقديم الدليل على تورط راجيب بتقديم معلومات للقاعدة في اليمن.

وكشفت المحاكمة أن راجيب استغل منصبه لتمرير معلومات إلى القاعدة في اليمن، وأحد قادتها، وتحديداً زعيمها الذي يحمل الجنسية الأمريكية، أنور العولقي، وفقاً لما تم تقديمه من معلومات لهيئة المحلفين في المحكمة الجارية منذ أربعة أسابيع في لندن.

واعترف راجيب كذلك بثلاث تهم إرهابية، وسيتم إصدار الحكم بحقه في الثامن عشر من مارس/آذار المقبل.

وكانت محكمة بريطانية قد بدأت بمحاكمة أولية لراجيب في مارس/آذار 2010 بعدما اتهمته السلطات الأمنية بالتخطيط ومساعدة آخرين لشن هجمات إرهابية.

وقالت شرطة “متروبوليتان”، في ذلك الوقت، إن راجيب، تمت إحالته للمحكمة بعدما وجه الادعاء إليه تهمتين، إحداهما تتعلق بـ”تورطه في مخطط للإعداد لشن هجمات إرهابية، وجمع أموال بغرض الإرهاب.”

وأضافت الشرطة أن المتهم بدأ بالتورط في الإعداد لهذا المخطط “المزعوم”، منذ 13 أبريل/ نيسان من عام 2006، حتى 25 فبراير/ شباط 2010، بهدف “القيام أعمال إرهابية خارج المملكة المتحدة، أو مساعدة شخص آخر لشن مثل هذه الأعمال.”

 

-- سي أن أن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*