الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » معتقلو المغرب يصدرون بيانا مقتضبا

معتقلو المغرب يصدرون بيانا مقتضبا

بسم الله الرحمن الرحيم 

توصلت جمعية النصير بهذا البيان من المعتقلين الإسلاميين -الموقعين عليه- بالسجن المركزي بالقنيطرة. 

بيان 

في منطق حقيقي يدفع بمظلوميتنا إلى الواجهة، وقد أجمعت كافة مكونات المجتمع المدني والحقوقي ونخبه المجتباة وهي تقف اليوم وقفتها التاريخية مطالبين بحق المغاربة في الكرامة والعدالة الاجتماعية والحرية في اتجاهها الصحيح مرحلة تعلو بها حناجر الشرفاء بالصوت في صيحة هي غاية البلاغة تطالب بإنصافنا وإطلاق سرحنا وكافة معتقلي الرأي والتركة القديمة للمعتقلين السياسيين. 

 

إننا رقم مهم له وطأته وفاعليته، آن لنا أن نضم أصواتنا لهؤلاء الفضلاء والأحرار المطالبين بالحرية لنا والكرامة وإطلاق السراح، ذلك الرقم الثقيل في المعادلة الصعبة، آن لنا أن يسمع ليستمر وبعلو بصيحة واحدة عالية، بإطلاق سراحنا. 

 

وتعبيرا منا على دعم تلك الوقفات المؤازرة لنا والمطالبة بحقنا في إطلاق سراحنا وجبر ضررنا ورد الاعتبار لنا نوجه لمن يهمه الأمر أهم مطالبنا التي نتمثلها في هذه الواجهة والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون. 

 

– المطالبة بإلغاء قانون مكافحة الإرهاب وبكل ما من شانه النيل من كرامتنا وخنق حرياتنا وكتم أنفاسنا. 

 

– الإغلاق الفوري لمعتقل تمارة وأقبية المعاريف لكونها رمزا شاخصا لمرحلة سوداء في تاريخنا المعاصر. 

 

– مناهضة كافة إشكال الإفلات من العقاب ومحاسبة جلادينا وكبار الجلاوزة في زمن الجبر الجديد. 

 

– إطلاق سراحنا بصفة عامة ودون قيد أو شرط مع ما يصاحبه من جبر الضرر ورد الاعتبار. 

 

الإمضاء: 

 

عبد العالي لمجاهدي 26380 / محمد النكاوي 26490/ محمد المعطاوي 26487/ مصطفى الميموني 26531/ عبد السلام العسراوي 26496احمد ابريجكي 26400/ علي الداسة 27709/ اولاد على الطاهر خالد 27814/ احمد بيورين 27754/ ياسين عمي ودي 26538/ احمد المصدق 27818/ عبد الخالق البوعلي 27750/ المحجوب مديدس 27753/ مصطفى البرقاني 27757. 

السجن المركزي بالقنيطرة: 28-02-2011 

 

تنبيه: تفاديا لما نتلقاه من مؤاخذات من بعض المعتقلين الذين يجدون أنفسهم مقحمين في بيانات موقعة تحت عدة أسماء ( معتقلي السلفية الجهادية/ معتقلي الراي والعقيدة ….) والتي لا يتفقون على مضامينها، فإننا عزمنا على أن لا ننشر إلا البيانات التي تحمل توقيع أصحابها. 

 

-- مغرس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*