الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الشيخ السديس : المظاهرات ليست من منهجا صحيحا

الشيخ السديس : المظاهرات ليست من منهجا صحيحا

أشاد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس إمام وخطيب المسجد الحرام ببيان وزارة الداخلية الداعي الى عدم التظاهر والتجمهر. وقال: جاء هذا البيان ليضع النقاط على الحروف فى صورة واضحة وصريحة للجميع فدعا الى عدم التظاهر والتجمهر الذى يؤدى فى أغلب حالاته الى إزهاق الأرواح وتدمير الممتلكات وتعطيل مصالح المسلمين وشل حركة العمل العام.

وقال فضيلته: لا شك ان المسلم فى كل أموره ينهج الاسلام نهج الاسلام الصحيح الذى يبينه كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ويوضحه صحابة رسول الله وما كان عليه السلف الصالح.

واضاف: هذه البلاد ولله الحمد، بلاد الحرمين، بلاد تطبيق الشريعة، بلاد الاعتدال والوسطية، بلاد الأمن والأمان بلاد الاستقرار لها خصوصيتها هى أمة واحدة وجماعة واحدة وصف واحد علماؤها وابناؤها شيبها شبابها وأى خروج عن هذا المنهج الصحيح هو خروج عن المقاصد الشرعية والنظم المرعية التى صارت عليها هذه البلاد.

وبيان وزارة الداخلية جاء ليضع النقاط على الحروف هو بيان المنهج الصحيح للاصلاح والمنهج الصحيح للنصحية.

وأكد فضيلته انه ليس من منهج الاسلام ما أحدثه كثير من الناس فى بعض البلدان وناهيك ان يحدث عندنا فنحن ولله الحمد لنا خصوصيتنا وسياستنا المعينة والمعروفة من قبل الجميع ومحددة فى إطار من الشرع الحنيف ومتاح لكل مواطن ومواطنة من مخاطبة المسئولين كبيرهم وصغيرهم، فالأبواب مفتوحة وتجاوب ولاة الأمر مع مواطنيهم وعامة المسلمين وفقهم الله ظاهره للجميع.

وكان لقاء “الرياض” بالشيخ عبدالرحمن السديس على هامش مشاركته فى مؤتمر دور الجامعات العربية فى تعزيز مبدأ الوسطية بين الشباب العربى الذى تنظمه جامعة طيبة بالمدينة المنورة. وقد أثنى فضيلته على المؤتمر وقال اننا بحاجة ماسة لمثل هذه اللقاءات التى تعزز التواصل بين دور العلم والعلماء فى جميع انحاء العالم العربى والاسلامى لما فيه خير وصلاح البشرية.

 

-- الرياض

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*