السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » برنامج المناصحة والرعاية ينفذ برامج متنوعة في شمال السعودية

برنامج المناصحة والرعاية ينفذ برامج متنوعة في شمال السعودية

ينفذ مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية برنامجين وقائيين في محافظتي الخفجي وحفر الباطن بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية ووزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي وإمارات المناطق.

حيث أنهى المركز البرنامج الأول في محافظة الخفجي واستمر لمدة أسبوعين، بينما يستمر البرنامج الثاني الذي أنهى أسبوعه الأول لمدة أسبوعين إضافيين ليكون المجموع ثلاثة أسابيع.

وتشمل البرامج عددا من المحاضرات واللقاءات والندوات المفتوحة ومسابقات ثقافية في المساجد والمدارس والكليات للبنين والبنات، وتم إدارج خطب الجمعة ضمن البرنامج.

وبين لـ «عكاظ» المنسق العلمي للجان المناصحة الدكتور سعيد الوادعي أن البرنامج يستهدف كافة فئات المجتمع ويشهد مشاركة نسوية فعالة، حيث شارك في الخفجي ما يقارب من ثلاث نساء، وفي حفر الباطن يصل عدد المشاركات إلى خمس من المؤهلات علميا وشرعيا.

مشيرا إلى أن البرنامج وزع آلاف المطويات والكتب والمنشورات التي تحذر من الفكر الضال، وشدد الوادعي إلى أن البرنامج تطرق إلى قضية التوعية بخطورة الفتن والانسياق وراء الدعوات المغرضة والأفكار الفاسدة والمنحرفة والخروج في المظاهرات التي حرمها العلماء ومنعتها الدولة حفظا على أمن البلاد وأمانها.

وأوضح الوادعي أن عدد المشاركين أسبوعيا في البرنامج يصل إلى سبعة أشخاص ما بين رجال ونساء في تخصصات شرعية واجتماعية ونفسية، مؤكدا الحضور الكبير والتفاعل من كافة الفئات المستهدفة.

يشار إلى أن المركز قد أطلق الأسبوع الماضي سراح المجموعة الـ18 من المستفيدين وعددهم 12 وذلك بعد قضائهم في المركز فترة زمنية قاربت العام استكملوا خلالها برامج المركز وظهرت عليهم المؤشرات الإيجابية الدالة على استفادتهم من الدورات العلمية والتدريبية المتنوعة، حيث تم إلحاق المستفيدين الذين تم إطلاق سراحهم ببرنامج الرعاية اللاحقة الذي يهدف إلى تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي لهم.

-- عكاظ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*