السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » والد ( الدوسري ) الموقوف في أمريكا يؤكد براءته

والد ( الدوسري ) الموقوف في أمريكا يؤكد براءته

في الوقت الذي أصدرت هيئة محلفين اتحادية أول من أمس لائحة اتهام في حق الطالب السعودي خالد الدوسري المشتبه به في مؤامرة تفجيرات من بينها منزل الرئيس السابق جورج بوش الابن في دالاس، استبعد والده علي الدوسري، تورط ابنه في القضية، وأعرب عن ثقته في توجهات خالد الفكرية وفي طبيعته التي تميل إلى التسامح.

ووصف في تصريح إلى “الوطن” أمس، لائحة الاتهام بأنها تعكس الصورة الباهتة والعدالة الأميركية الغائبة.

وقال الأب إنه متأكد من براءة ابنه من كافة التهم التي نسبت إليه، مشيرا إلى أن السلطات السعودية لن تألو جهدا في متابعة القضية حتى إثبات براءة خالد وإخراجه من السجن.
 
من جانبه، أوضح المواطن سعود بن قويد من أهالي وادي الدواسر، أنه سينشئ صفحة على”فيس بوك” للدفاع عن خالد، وسيتبنى القضية على جميع الأصعدة.

 يذكر أن خالد الدوسري “20 سنة” هو أحد الطلاب المبتعثين من شركة “سابك” للدراسة بالولايات المتحدة الأميركية في تخصص الهندسة الكيميائية، وكانت أسرته تسكن في محافظة وادي الدواسر وانتقلت إلى العاصمة.

وخلصت هيئة المحلفين الأميركية إلى أن السلطات الاتحادية لديها أدلة كافية تبرر تقديم خالد إلى المحاكمة بتهمة الشروع في استخدام سلاح للتدمير الشامل. وإذا أدين فإنه قد يحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

وأصدر القاضي الجزئي الأميركي سام كامنجز أمرا أول من أمس يمنع الدوسري والمحامين في القضية من التحدث إلى وسائل الإعلام.
واتهم محققون اتحاديون الدوسري الذي اعتقل في 28 فبراير الماضي بتفقد محطات طاقة ونواد ليلية ومنزل بوش الابن وشراء مواد كيماوية لتصنيع قنبلة في شقته السكنية في الطابق الثاني من مبنى مقابل لحرم جامعة تكساس الفنية.

-- الوطن أونلاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*