الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين تدين بشدة تدخل إيران بشؤونها الخاصة

البحرين تدين بشدة تدخل إيران بشؤونها الخاصة

دانت البحرين امس موقف ايران من ارسال قوات خليجية اليها، واعتبرت انه يمثل “تدخلا سافرا” في شؤونها و”تهديدا لامن المنطقة”، وذلك بحسب وكالة انباء البحرين. ونقلت الوكالة عن وكيل وزارة الخارجية البحرينية حمد العامر قوله ان الموقف الايراني “يعد تدخلا سافرا في الشأن الداخلي البحريني ومن دولة يفترض انها ترتبط مع المملكة بعلاقات حسن الجوار”.

واشار العامر الى ان البحرين “على اتصال مع الامم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الامن ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي حول هذا التدخل الايراني السافر”.

واضاف العامر ان “التصريح الايراني يتعارض ولا يتماشى مع ابسط مبادئ حسن الجوار ومع مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وميثاق منظمة المؤتمر الاسلامي التي تحث جميعها على احترام واستقلال وسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.

وقال المسؤول البحريني ان البحرين “تدين بشده هذا التصريح الايراني الذي يعد تدخلا في شؤونها الداخلية” و”ترفضه رفضا باتا وقاطعا باعتباره تهديدا لأمن المنطقة واخلالا بالسلم والامن الدوليين”.

واعلنت المنامة امس استدعاء سفيرها في طهران للتشاور، وذلك احتجاجا على التصريحات الايرانية حول ارسال قوات خليجية الى البحرين، وذلك بحسب وكالة انباء البحرين.

-- الرياض

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*