السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الخارجية الأمريكية لم ترغب في تدخل السعودية بالبحرين للتهدئة

الخارجية الأمريكية لم ترغب في تدخل السعودية بالبحرين للتهدئة

 انتقدت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون البحرين وحلفاءها الخليجيين الذين أرسلوا قوات لمساعدتها في اخماد احتجاجات مناهضة للحكومة، وقالت أنهم يتبعون مسارا خاطئا.
 
وأضافت كلينتون  في مقابلة مع شبكة “سي بي اس” الامريكية يوم الاربعاء 16 مارس/اذار، “نرى ما يحدث في البحرين مثيرا للقلق. نعتقد أنه لا توجد اجابة أمنية عن تطلعات ومطالب المحتجين”، داعية السلطات الى للتفاوض من أجل حل سياسي مع المحتجين.
 
وتابعت كلينتون: “كما أوضحنا في شكل تام لشركائنا في الخليج الاعضاء في مجلس التعاون الخليجي الذين أرسل أربعة منهم قوات لدعم الحكومة البحرينية. انهم يتبعون مسارا خاطئا”.
 
وقالت كلينتون إن واشنطن تدعو إلى الهدوء، خصوصا وأنها تشعر بقلق من العنف الطائفي، مؤكدة أن استخدام العنف من أي طرف سيزيد الوضع ويصعّب الوصول إلى حل سياسي.
 
وأشارت إلى أنها أجرت اتصالا بنظيرها السعودي الأمير سعود الفيصل، لافتة إلى وجود اتفاق بين دول مجلس التعاون الخليجي لمساعدة بعضها البعض، وقالت إن الترتيبات الأمنية لا يمكن أن تكون بديلا للحل السياسي.
 
وكشفت كلينتون عن وجود مسؤول أميركي رفيع المستوى حاليا في البحرين، يعمل مع جميع الأطراف. وجددت تأكيدها أنه لا يمكن حل المشكلة البحرينية من خلال الحل الأمني وحده، وإنما من خلال الحل السياسي.

-- روسيا اليوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*