الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : القبض على ( أبو المقداد ) قائد القاعدة في أبين

اليمن : القبض على ( أبو المقداد ) قائد القاعدة في أبين

كشف مسؤول أمني في محافظة تعز (جنوبي صنعاء) أمس عن اعتقال قائد تنظيم القاعدة في محافظة أبين الجنوبية خالد سعيد باطرفي مع عنصر آخر من التنظيم يدعى عامر اللحجي.
وأوضح المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن نقطة أمنية في مدينة تعز ضبطت أمس باطرفي واللحجي.

وكان ما يسمى بتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب نصب خالد باطرفي قائدا للتنظيم في محافظة أبين التي تعد من معاقل القاعدة في اليمن، وذلك إثر مقتل قائده السابق جميل العنبري في ضربة جوية استهدفت عناصر التنظيم في مديرية مودية في 14 مارس 2010. ويكنى باطرفي (36 عاما) بـ «أبو مقداد الكندي».

وفي شأن آخر، سقط نحو 130 جريحا أمس خلال هجوم نفذته قوات الأمن لفك اشتباك بين مؤيدين ومعارضين لنظام الرئيس علي عبدالله صالح في ساحة الحرية في مدينة تعز جنوبي صنعاء. وقال مصدر يمني مطلع: «إن قوات الأمن أطلقت الرصاص في الهواء والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين المؤيدين والمعارضين لبقاء صالح في الحكم إثر اشتباكات بين الجانبين، ما أوقع ذلك العدد الكبير من الجرحى».

وأضاف المصدر «أن معظم الحالات أصيبت بحالات إغماء نتيجة الغازات، وأن عدد الضحايا مرشح للزيادة».

وأشار إلى تحول شارع الزراعة وحي مدرسة زيد الموشكي إلى ما يشبه معركة مصغرة بين الطرفين استخدم فيها الرصاص الذي أطلق من بنادق رجال الشرطة في الهواء واستخدمت فيها الغازات لفض الاشتباكات.

واتهم المحتجون في بيان أصدروه قيران الذي عين قبل يومين كمدير لأمن مدينة تعز بارتكاب مجزرة في مدينة عدن كبرى مدن الجنوب والتسبب في مقتل 24 من المحتجين وسقوط مئات الجرحى المنادين برحيل النظام.

وارتفعت حصيلة مواجهات مماثلة وقعت أمس الأول في مدينة الحديدة غربي اليمن إلى قتيلين و200 جريح منها سبع حالات خطرة.

-- عكاظ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*