السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين تستعيد أمنها تدريجيا

البحرين تستعيد أمنها تدريجيا

أكد وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الجمعة أن الحكومة البحرينية لا تزال ملتزمة بالحوار مع المعارضة، وأكد أن دور قوات الدرع الخليجي يقتصر فقط على حماية المنشآت الحيوية في البلاد.

وقال وزير الخارجية البحريني أمس الجمعة: إن المملكة لا تزال ملتزمة بالحوار مع المعارضة لكن استعادة الأمن لها الأولوية وإن مزيدا من القوات الخليجية ستصل إلى البحرين لدعم قواتها.

وقال الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة: إن دول خليجية أرسلت بصدد إرسال قوات وإن تلك القوات ستظل في البحرين حتى استعادة النظام.

وتابع في مؤتمر صحفي في المنامة قائلاً: إن دور القوات الخليجية سيقتصر على حماية الأصول الإستراتيجية مثل منشآت النفط، ولن تشارك في مواجهة المحتجين. ومضى يقول: إن البحرين تتطلع بكل ثقة للعودة للحياة الطبيعية، وأضاف: إن الحكومة تدرك أن الحوار هو مسارها.في غضون ذلك أزالت حكومة البحرين أمس الجمعة دوار اللؤلؤة في وسط المنامة ودمرت نصب اللؤلؤة الذي يتوسطه، حسبما أفادت وكالة الأنباء البحرينية الجمعة. وقالت الوكالة: «في إطار حرص الحكومة على تحسين الخدمات وتطوير البنية التحتية بدأت اليوم أعمال تطوير تقاطع دوار مجلس التعاون، وذلك لزيادة الانسيابية في هذه المنطقة الحيوية من العاصمة».

-- صحيفة الجزيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*