الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قوات إضافية تتجه للبحرين

قوات إضافية تتجه للبحرين

أكد وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أن قوات درع الجزيرة لا تتولى مهمات في الشارع في مواجهة الاحتجاجات التي تشهدها البحرين، مشددا على أن الأولوية لإعادة الأمن مع الالتزام بالحوار. وقال في مؤتمر صحافي أمس إن «قوات درع الجزيرة لا تقوم بأي مهمات في الشارع أو أي احتكاك مع مواطنين بحرينيين»، مضيفا «إنها فقط تقوم بحراسة المنشآت الاستراتيجية والحيوية».

وقال الوزير إن «المزيد من القوات الخليجية ستصل إلى البحرين» من دون أن يوضح العدد المتوقع. موضحا أن هذه القوات ستبقى طالما كانت هناك حاجة لبقائها.

إلى ذلك شرعت السلطات البحرينية في إزالة دوار اللؤلؤة في وسط المنامة ودمرت نصب اللؤلؤة الذي يتوسطه والذي شكل رمزا للحركة الاحتجاجية المطالبة بالتغيير في البلاد، حسبما أفادت وكالة الأنباء البحرينية أمس.

وقالت الوكالة «في إطار حرص الحكومة على تحسين الخدمات وتطوير البنية التحتية بدأت اليوم (أمس) أعمال تطوير تقاطع دوار مجلس التعاون وذلك لزيادة الانسيابية في هذه المنطقة الحيوية من العاصمة».

ولم تعط الوكالة مزيدا من التفاصيل لكنها نشرت صورة للنصب التذكاري في وسط الدوار وهو مهدم.

وفي قرية الدراز القريبة من سترة خارج المنامة، تظاهر بعض البحرينيين عقب صلاة الجمعة مرددين هتافات مطالبة بالتغيير. ودعوا إلى ضبط النفس والابتعاد عن العنف.

-- عكاظ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*