الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » محكمة سلا تصدر أحكاما على منتمين للقاعدة

محكمة سلا تصدر أحكاما على منتمين للقاعدة

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، الخميس الماضي، أحكاما تراوحت بين سنة وثلاث سنوات حبسا نافذا في حق خمسة متهمين في أربعة ملفات منفصلة في إطار قانون مكافحة الإرهاب.

وقد قضت المحكمة في الملف الأول بثلاث سنوات حبسا نافذا في حق (ر. م) البالغ من العمر 25 سنة، وبسنة واحدة حبسا نافذا في حق (ز.ط) البالغ من العمر 28 سنة، بعد مؤاخذة الأول بتهم «تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام»، ومؤاخذة الثاني ب«عدم التبليغ عن جريمة إرهابية».

وحسب مصادر أمنية، فقد تم اعتقال هذين الشخصين من طرف مصالح الأمن بالمغرب خلال غشت 2010 «لارتباطهما بنشطاء في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وانخراطهما في مهمة استقطاب متطوعين للجهاد والقتال بالعراق».

كما قضت المحكمة في الملفات الثلاثة الأخرى بسنتين حبسا نافذا في حق كل من (م. ب) و (أ.م) و (م.ح) بعد متابعتهما بتهم «تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام وممارسة نشاط في جمعية غير مرخص بها والتحريض على ارتكاب أفعال إرهابية»، كل حسب ما نسب إليه.

-- مغرس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*