الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » المعارضة الليبية تعين رئيسا للحكومة مؤقتا

المعارضة الليبية تعين رئيسا للحكومة مؤقتا

 عيّن المجلس الوطني الانتقالي للمعارضة الليبية المسلحة في شرق البلاد محمود جبريل رئيساً لحكومة مؤقتة وكلفه بتشكيل الحكومة. وجبريل إصلاحي شارك ذات مرة في مشروع لإقامة دولة ديمقراطية في ليبيا وهو بالفعل رئيس لجنة لمعالجة الأزمات تشمل الشؤون العسكرية والخارجية.

ميدانياً، لم توقف القوات الحكومية قصفها كما قال ثوار وشهود رغم إعلان القذافي وقفاً جديداً لإطلاق النار مساء الأحد, حيث قتل 17 شخصاً بينهم خمسة أطفال الثلاثاء برصاص قنَّاصة وقصف مدفعي من القوات الموالية لنظام معمر القذافي في مصراتة، حسبما أفاد طبيب في المستشفي الرئيسي للمدينة (200 كلم شرق طرابلس) الأربعاء.

وكانت حصيلة سابقة للثوار أعلنت بعد ظهر الثلاثاء أشارت إلى سقوط خمسة قتلى بينهم أربعة أطفال.

وصرح الطبيب الذي رفض الكشف عن هويته «يوم أمس كان كارثياً. كما ذكر سكان بلدة يفرن على بعد 130 كلم جنوب غرب طرابلس، أن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب عدد كبير بجروح في اشتباكات بين الجانبين المتقاتلين.

وأوضح السكان أن «قوات القذافي شنَّت هجوماً دامياً في القطاع». وفي منطقة الجبل الغربي نفسها، قال شاهد إن الوضع انقلب ليل الاثنين إلى الثلاثاء، حيث أرغمت قوات القذافي على الانسحاب من موقع على بعد 10 كلم من الزنتان كانت تقصف منه المدينة.

 وقال الشاهد إن عدداً كبيراً من القتلى سقطوا في صفوف الثوار خلال الأيام الماضية.

وشرقي طرابلس، قتل خمسة أشخاص بينهم أربعة أطفال في مصراتة، على بعد 200 كلم من طرابلس، برصاص قوات موالية للقذافي كما أكد الثوار. وقتل 40 شخصاً في المدينة الاثنين وأصيب أكثر من 300 بجروح وفق الثوار.

-- صحيفة الجزيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*