الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الجماعة الإسلامية المصرية تدرس إنشاء هيئة حسبة

الجماعة الإسلامية المصرية تدرس إنشاء هيئة حسبة

تدرس قيادات داخل الجماعة الإسلامية في مصر المطالبة بإنشاء شرطة “حسبة” تكون مهمتها الرئيسية “محاربة المنكرات والأمر بالمعروف”.

وطالب الدكتور عصام دربالة عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية في تصريحات لصحيفة “المصري اليوم” المستقلة في عددها الصادر أمس الأحد بإنشاء شرطة “الحسبة” التي تكون مهمتها تغيير المنكر والأمر بالمعروف ومنع الاعتداء والبلطجة وارتكاب الفواحش.

وقال دربالة :”لابد أن يكون للشرطة الجديدة قسم وإدارة تابعة لجهاز الشرطة أو تكون هيئة من هيئاتها وأن تكون مهمتها محددة في ضبط الذين يقومون بالمنكرات”.

وأضاف أن هناك منكرات لا تدخل في إطار القانون ولا بد أن يكون هناك تكاتف بشأنها وبالتالي تدخل في إطار العقوبة المحددة ضمن المنظومة القانونية ، مشيرا إلى أنه من الخطأ الشديد إعطاء هذا الحق للأفراد بعيدا عن جهاز الشرطة. إلا أن الدكتور ناجح إبراهيم ، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية ،  طالب بتفعيل شرطة الآداب بدلا من إنشاء شرطة جديدة باسم الحسبة.

وقال إبراهيم :”أنا ضد إنشاء شرطة الحسبة ولكنني مع تفعيل شرطة الآداب وإضافة القوانين التي من شأنها محاسبة ومحاكمة كل من ينتهك الأعراض بجميع الطرق والوسائل”.

-- الرياض

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*