السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سوريا ترفع الحظر على ( النقاب )

سوريا ترفع الحظر على ( النقاب )

رفعت سوريا اليوم الأربعاء الحظر عن المدرسات اللواتي يرتدين النقاب وأمرت بإغلاق كازينو للقمار، في خطوة لاسترضاء المسلمين السُنة المحافظين في البلاد التي شهدت أسابيع من الاضطرابات.

وفي الشهر الماضي اندلعت احتجاجات مؤيدة للديمقراطية في منطقة درعا الجنوبية التي تقطنها غالبية سُنية وانتشرت لاحقًا إلى مدن أخرى بما في ذلك مدينة اللاذقية التي تقطنها طوائف متعددة، في أكبر تحد لحكم الأسد منذ 11 عامًا.

وتظاهر آلاف الأشخاص في دوما وهي ضاحية في دمشق الجمعة وعبّروا عن عدم رضاهم بالمبادرة التي قام بها الرئيس بشار الاسد تجاه الإصلاح.

ورأى المراقبون في القرارات التي اتخذت يوم الأربعاء محاولة لتهدئة مشاعر الأكثرية السنية في البلاد التي تحكمها أقلية الطائفة العلوية وهي فرع من المذهب الشيعي.
ووفق الوكالة السورية للأنباء قال وزير التربية في حكومة تسيير الأعمال: “الوزارة قررت السماح للمعلمات اللواتي يرتدين النقاب بالعودة إلى عملهمن”، وكان الأسد فرض حظر النقاب العام الماضي.

وأعلنت صحيفة تشرين السورية عن إغلاق الكازينو الوحيد في البلاد لحين تسوية أوضاع أعمال الصالة بما ينسجم مع الأنظمة والقوانين النافذة.

جدير بالذكر أن حزب البعث يسيطر على الحكم في البلاد العلمانية منذ 48 عامًا لكن حجر الزاوية في سياسة دمشق الخارجية هو موقفها المعادي لـ”إسرائيل”، والتحالف مع إيران وحليفها الشيعي حزب الله وحركة حماس الفلسطينية.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*