الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الأردن تعتقل شبانا ينتمون لتيار جهادي

الأردن تعتقل شبانا ينتمون لتيار جهادي

قال قيادي بالتيار السلفي الجهادي بالأردن إن الأجهزة الأمنية الأردنية اعتقلت ثلاثة شبان بتهمة انتمائهم للتيار.

وقال منظر التيار السلفي الجهادي شمالي الأردن أبو محمد الطحاوي للجزيرة نت إن الأجهزة الأمنية اعتقلت الأربعاء محمد عمر من منطقة عين الباشا أثناء إجرائه معاملة لعقد قرانه في المحكمة الشرعية هناك.

كما اعتقلت كلا من محمد أبو عمر ومصطفى عبد اللطيف من منطقتي ياجوز والزرقاء بشكل منفصل.

واعتبر الطحاوي أن الاعتقالات تمت على خلفية مشاركة الثلاثة في اعتصامات أقامها التيار وعائلات المعتقلين للمطالبة بالإفراج عنهم.

واضاف للجزيرة نت “إذا لم يتم الإفراج عن الثلاثة حتى يوم الثلاثاء المقبل سننفذ اعتصاما في ميدان جمال عبد الناصر (دوار الداخلية) الثلاثاء المقبل من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء”.

ولفت إلى أن التيار السلفي الجهادي وأنصاره سينفذون اعتصاما يوم غد الجمعة أمام مسجد إربد الكبير في مدينة إربد (٨١ كم شمال عمان).

ونفذ أعضاء التيار وعائلاتهم سلسلة اعتصامات خلال الشهرين الماضيين في عمان والسلط ومعان كان آخرها الاعتصام الحاشد الذي نفذوه الجمعة الماضية أمام مسجد معان الكبير بمدينة معان (٢٥٠ كم جنوب عمان).

ويطالب أعضاء التيار السلفي الجهادي وعائلات معتقلين إطلاق سراح نحو مائتين من معتقليهم في السجون الأردنية على خلفية قضايا صدرت فيها أحكام من محكمة أمن الدولة أو يحاكمون فيها حاليا إضافة لتطبيق الشريعة الإسلامية في المملكة.

-- موقع الجزيرة نت -محمد النجار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*