السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مسقط تبدأ بمحاكمة مثيري الشغب

مسقط تبدأ بمحاكمة مثيري الشغب

بدأت سلطنة عمان بمحاكمة من أسمتهم “المحرضين على أعمال الشغب والتخريب” في مدينة صحار شمالي شرقي البلاد خلال الأيام الماضية وخلفت قتيلا واحدا على الأقل.

وقال الادعاء اليوم إن ناشطا عمانيا “حرض على أعمال شغب” في المدينة الصناعية سيمثل للمحاكمة مع 25 آخرين متهمين بالعنف لكنه لم يحدد موعد مثول المتهمين للمحاكمة أو التهم المحددة التي يواجهونها.

وكان الادعاء العام قال في بيان صادر عنه الجمعة إنه قرر الإفراج عن جميع المعتقلين على خلفية احتجاجات صحار عدا 26 شخصا ما زال التحقيق مستمرا معهم، وذلك “تقديرا للجهود التي قام بها شيوخ ورشداء ووجهاء وأعيان وأهالي مدينة صحار”.

وفي وقت سابق، أفرج الادعاء العام الخميس عن 36 معتقلا على خلفية الصدامات التي جرت الجمعة الماضية بين المتظاهرين والأجهزة الأمنية.
 
الانتشار الأمني الكثيف حال دون القيام بأي مظاهرات جديدة بصحار (رويترز)

منع المظاهرات


وكانت قوات الأمن العمانية كثفت أمس من وجودها في مدينة صحار، وذلك للحيلولة دون وجود أي فرصة للمحتجين للقيام بأي مظاهرات أو اعتصامات بالمدينة.

وركزت المظاهرات في السلطنة على المطالبة بتحسين الأجور والوظائف ووضع نهاية للفساد، وطالب كثير من المتظاهرين المدعي العام بإقالة وزراء متهمين بالفساد.

من جهته شرع السلطان قابوس بن سعيد -الذي يحكم البلاد منذ أربعين عاما- بالفعل في سلسلة من الإصلاحات من بينها إقالة 12 وزيرا واستحداث إعانات شهرية للعاطلين عن العمل وزيادة مرتبات موظفي الدولة.

-- الجزيرة نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*