السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تعرض السفارة السعودية في إيران لاعتداءات غير مشروعة

تعرض السفارة السعودية في إيران لاعتداءات غير مشروعة

 قامت مجموعة من قوات الباسيج التابعة للحرس الثوري الإيراني بإلقاء قنابل مولوتوف على مبنى السفارة السعودية في طهران خلال تجمع للاحتجاج على موقف السعودية من التطورات الإقليمية.

وذكرت محطة “العربية” أن بعض الطلبة الموالين للسلطة نظموا تجمعًا اليوم في الحرم الجامعي لجامعة طهران وأطلقوا شعارات ضد السلطات السعودية والبحرينية.
وأفادت وكالة “فارس” للأنباء بأن هؤلاء الأشخاص المتجمعين أمام السفارة السعودية في طهران أطلقوا 6 إلى 7 قنابل على المبنى.

وأشارت الوكالة إلى أن عددًا من مهاجمي السفارة السعودية حاول لصق علم “حزب الله” اللبناني على مبنى السفارة، لكن الأمن منعهم من ذلك.

أما وكالة “فرانس برس” فقد ذكرت أن الصور التي نشرتها وكالات الأنباء الرسمية الإيرانية أظهرت أن قوات الأمن فرضت طوقًا أمنيًا أمام مبنى السفارة لكنها لم تتصد إلى التجمع الذي عبّر فيه المشاركون عن دعمهم لتوجهات السلطة الإيرانية من الأحداث الاقليمية.

وكانت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي نددت في بيان لها بالتدخل الإيراني في الشئون الداخلية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأعربت الرابطة عن القلق الشديد للشعوب الإسلامية والمنظمات والمراكز الإسلامية؛ بسبب تصريحات بعض المسئولين الإيرانيين التي تثير الفرقة والفتنة الطائفية بين مواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مما يعد انتهاكًا لسيادة هذه الدول التي تنعم شعوبها بالاستقرار والوئام وتعيش في أمن وسلام.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*