الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان تسيطر على قاعدة ( بوردك )

طالبان تسيطر على قاعدة ( بوردك )

قال مراسل الجزيرة في أفغانستان إن حركة طالبان تمكنت من الاستيلاء على قاعدة عسكرية في منطقة تنغي بولاية وردك جنوب كابل، في حين أكد حلف شمال الأطلسي (الناتو) مقتل خمسة جنود أجانب في هجوم على قاعدة عسكرية شرقي أفغانستان.

وسيطرت طالبان على القاعدة بعد أن أخلتها القوات الأميركية، وقال مقاتلو طالبان -الذين يتمتعون بنفوذ كبير في ولاية وردك حاليا- إن القوات الأميركية أخلت القاعدة جراء ضرباتها المتكررة لهذه القاعدة.
 
ومن جهته، أكد حاكم مديرية سيد آباد أن القوات الأجنبية خرجت من المديرية لكي تتمكن القوات الأفغانية من بسط السيطرة الحكومية عليها.

مقتل جنود للناتو
من جهة أخرى، قال مصدر من حلف الأطلسي إن خمسة جنود أجانب قتلوا اليوم السبت في هجوم استهدف قاعدة مشتركة بين الجيش الأفغاني وقوات الناتو في مدينة جلال آباد شرقي أفغانستان، وأدى أيضا إلى مقتل أربعة جنود أفغان وإصابة عدد آخر.

ولم يعط بيان الناتو مزيدا من التفاصيل عن وقت الحادث ومكانه، لكن مصادر رسمية أفغانية ذكرت أن انتحاريا يرتدي زي الأمن الأفغاني فجر نفسه اليوم السبت عند مدخل ثكنة عسكرية، مما أدى إلى مقتل أربعة جنود أفغان على الأقل، بينما أكد الناتو مقتل خمسة من جنوده.

وبدوره نقل مراسل الجزيرة عن ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة طالبان أن 12 من أفراد القوات الأجنبية و14 من الجيش الأفغاني قتلوا في الهجوم.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد من تملص مفجر انتحاري من الأمن، وقيامه بقتل خان محمد مجاهد قائد شرطة إقليم قندهار بجنوب أفغانستان داخل مكتبه.

وكان ثلاثة عناصر من الشرطة الأفغانية قد قتلوا إثر هجوم انتحاري شنته حركة طالبان على مركز لتدريب الشرطة بولاية باكتيا جنوب شرقي البلاد قبل يومين.

وتتصاعد هجمات المسلحين على قوات الأمن الأفغانية التي تضطلع بدور أوسع مع بدء قوات الناتو في نقل المهمات الأمنية إليها في سبع مناطق اعتبارا من يوليو/تموز المقبل تمهيدا لانسحابها المتوقع عام 2014.

-- الجزيرة نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*