السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إمريكا تنفي وجود القاعدة في ليبيا

إمريكا تنفي وجود القاعدة في ليبيا

أكد مايك مولن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجمعة 22-4-2011 أنه ليس هناك مؤشرات على وجود عناصر لتنظيم القاعدة في صفوف المعارضة الليبية المسلحة، مهوناً من مخاوف بشأن تدخل جماعات متشددة في الصراع الليبي، بحسب تقرير لوكالة رويترز.

وأعلن مولن أن الضربات الجوية التي شنتها قوات التحالف قوضت القوات الليبية البرية بنسبة تتراوح بين 30 و40 في المئة.

وقال مولن للقوات الأمريكية، خلال زيارة للعاصمة العراقية بغداد بدأت أمس الخميس، إن الصراع في ليبيا يتحرك بالقطع صوب حالة جمود.

وأضاف: “نحن نراقب ذلك ونضعه في الاعتبار لكنني لم أر الكثير من هذا. في الواقع لم أر تمثيلاً للقاعدة هناك على الإطلاق”.

وتعتزم الولايات المتحدة سحب ما بقي لها من قوات في العراق بحلول ديسمبر/ كانون الأول القادم بعد مرور ثماني سنوات على غزو البلاد.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستستخدم في ليبيا طائرات بدون طيار مزودة بصواريخ ملبية بذلك رغبة بعض دول حلف شمال الأطلسي في تعزيز العمليات الجوية، لكن مع بقائها بعيدة عن العمليات العسكرية ضد قوات العقيد معمر القذافي.

وقال وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس إن الرئيس باراك أوباما “وافق على اللجوء إلى طائرات بريديتر مسلحة، وأعتقد أن هذه كانت مهمتها الأولى اليوم”. وأضاف أن طائرتين من هذا النوع ستكونان دوماً في الخدمة في الأجواء الليبية.

وكانت الولايات المتحدة تولت تنسيق عمليات التحالف الدولي لفرض منطقة لحظر الطيران من أجل حماية المدنيين في الأيام الأولى من التدخل العسكري. وقد أنهت مشاركتها في عمليات القصف مطلع أبريل/ نيسان.

-- العربية نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*