السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصريون يطالبون بإقالة شيخ الأزهر والمفتي

مصريون يطالبون بإقالة شيخ الأزهر والمفتي

 نظم الآلاف من المتنقبات والسلفيين مظاهرة، أمام مشيخة الأزهر، للمطالبة بالعدول عن فتوى مفتى الجمهورية، التى أرسلها إلى المحكمة الإدارية العليا، والمتعلقة بفتوى النقاب “عادة”، مطالبين بإقالة المفتى وشيخ الأزهر، وإصدار مجمع البحوث الإسلامية لفتوى تؤكد أن النقاب عبادة وليس عادة.
 
جاءت المظاهرات بالتزامن مع الجلسة الشهرية لمجمع البحوث الإسلامية، قال المحامى نزار غراب إن إحدى المتنقبات طلبت فتوى من أمين عام مجمع البحوث الإسلامية عن حكم ارتداء النقاب عند المذاهب الأربعة وأنه قام بتغيير السؤال إلى ما هو المشهور عند جمهور العلماء فى حكم النقاب، مؤكدا أن حكم المشهور يختلف عن الحكم المرجح.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “ادخل الامتحان من غير نقابى إزاى”،” أفيدونا يرحمكم الله من منع النقاب على مر العصور غير ساركوزى وكمال أتاتورك”،” لا تنزعى أختاه كل القلوب فداه”،”مصر+فرنسا معا حظر النقاب”، مرددين هتافات معادية لمفتى الجمهورية” على جمعة قاعد ليه هو أحسن منهم فى أيه”.

وعلى الجانب الآخر تظاهر المئات من المتظلمين من قانون الأسرة، رافعين لافتات “اللهم إننا نشهدك أننا ذهبنا إلى ولاة أمرنا لنصل أرحامنا على أهلنا ولم يعينونا”، مرددين هتافات ضد سوزان مبارك وزينب رضوان مطالبين بمحاكمتهما، وإصدار مجمع البحوث الإسلامية بيانًا بالحكم الشرعى لحق الرؤية.

-- مفكرة الإسلام :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*