الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » باعشير يشبّه نفسه بابن لادن

باعشير يشبّه نفسه بابن لادن

شبه الزعيم الإسلامي الإندونيسي أبو بكر باعشير– الذي يحاكم بتهمة “الإرهاب”- نفسه بأسامة بن لادن زعيم “القاعدة” الذي قتل في غارة أمريكية على بلدة أبوت آباد الباكستانية في الأسبوع الماضي، واعتبره “مجاهدا سيلقى أجره في الآخرة على الخدمات التي قدمها للإسلام”.

ورأى باعشير (72 عاما) خلال مثوله الاثنين أمام محكمة في جاكرتا بتهمة دعم مجموعة سرية مسلحة كانت تخطط لتنفيذ هجمات في إندونيسيا، أن محاكمته تجعل منه “رمزا” في إندونيسيا و”كأنني أسامة الإرهابي”.

واضاف إنه “إذا قتل (بن لادن) فعلا وتشوه وجهه فهذا شرف من الله لأن أجر الشهداء عظيم”، حسب وكالة “فرانس برس”.

وتجمع عشرات المؤيدين لباعشير – المعروف بخطاباته المناهضة للغرب- خارج المحكمة تحت حراسة أكثر من ألفي شرطي في الوقت الذي طالب فيه الادعاء بالسجن مدى الحياة عليه، بتهمة المساعدة في تمويل معسكر تدريب شبه عسكري.

وكانت السلطات في إندونيسيا أعلنت في العام الماضي القبض على خلية قالت إنها تقوم بتدريب شبه عسكري في اتشيه، في إطار مخطط لقتل الرئيس سوسيلو بامبانج يودويونو وإقامة دولة إسلامية.

وباعشير هو الزعيم الروحي لـ “الجماعة الإسلامية” المحظورة التي تلقي عليها الشرطة باللائمة في عدد من الهجمات منها هجوم بالي الذي سقط فيه 202 قتيل عام 2002.

وهو أيضا الزعيم الروحي والرئيس السابق لجماعة “أنصار التوحيد” التي ربط البعض بينها وبين تفجيرات محدودة شهدتها إندونيسيا في الأونة الأخيرة.

وهذه هي ثالث محاكمة لباعشير خلال ثماني سنوات. وقد سجن من قبل لكن لتهم ليست متصلة بالإرهاب.

وتقول وكالة “رويترز” إن إصدار حكم مشدد على باعشير قد يؤجج مشاعر الاستياء بين الإسلاميين والجماعات الإسلامية التي هدد بعضها بالفعل بشن هجمات انتقامية بعد مقتل زعيم “القاعدة” أسامة بن لادن في الأسبوع الماضي.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*