الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تركيا : اعتقالات وسط جماعات مشبوهة

تركيا : اعتقالات وسط جماعات مشبوهة

اعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب في تركيا 34 شخصا خلال مداهمات بإسطنبول قبيل فجر اليوم استهدفت جماعات يشتبه في أن لها صلة بحركة يسارية متشددة محظورة.

وذكرت وكالة دوجان ووكالة الأناضول للأنباء أن من بين المحتجزين ثلاثة موسيقيين جميعهم أعضاء في فرقة غناء فولكلورية احتجاجية تدعى “جروب يوروم”.

ونفذت الشرطة ثلاث مداهمات بوقت واحد على مكاتب منظمة أوكميداني للحقوق والحريات ومقر اتحاد منظمة الشباب ومركز إيديل الثقافي الذي تستخدمه الفرقة الموسيقية.

وأوضح محام للمحتجزين أن الاعتقالات تأتي على خلفية الاشتباه في صلة المعتقلين بحركة “حزب الشعب التركي اليسارية المتطرفة”.

وتواجه تلك الحركة اتهامات بالمسؤولية عن هجوم انتحاري عام 2001 أسفر عن مقتل رجلي شرطة وسائح في ساحة تقسيم بوسط إسطنبول.

وطبقا لرويترز, فقد نالت التحقيقات والتحركات ضد بعض المنظمات ومنها أيضا شبكة مزعومة من العلمانيين المتشددين يطلق عليها اسم “أرجنيكون”, تأييدا في بادئ الأمر, لكن هذا التأييد تراجع مع وجود شكوك بشأن ما إن كان الادعاء يستغل سلطاته في إسكات منتقدي حزب العدالة والتنمية.

وتأتي المداهمات قبل شهر فقط من إدلاء الأتراك بأصواتهم في انتخابات برلمانية, يتوقع أن تسفر عن فوز حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان للمرة الثالثة.

وتتزايد في هذه الأثناء, مخاوف من تصاعد العنف من جانب انفصاليين أكراد, حيث تبنى حزب العمال الكردستاني الأسبوع الماضي هجوما استهدف الشرطة بينما كانت ترافق حافلة تعمل لصالح الحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية بعد تجمع نظمه أردوغان في شمالي البلاد

-- الجزيرة نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*