الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قنصلية السعودية في كراتشي تتعرض لعمل إرهابي

قنصلية السعودية في كراتشي تتعرض لعمل إرهابي

أعلن مساعد وزير الخارجية الأمير خالد بن سعود بن خالد أن القنصلية العامة للمملكة في كراتشي تعرضت صباح أمس لحادث إرهابي من مجهولين قاما بإلقاء قنبلتين على مقر القنصلية ولم يتعرض أي من منسوبي القنصلية لأي أذى، مشيرا إلى أن “الحادث الإجرامي الآثم أسفر عن أضرار بسيطة بالمبنى جار العمل على إصلاحها كما أن السلطات في جمهورية باكستان الشقيقة باشرت الحادث لجمع الأدلة وتعقب الجناة”.

وبين أن حكومة المملكة لديها الثقة الكاملة في قدرة الأجهزة المعنية في الحكومة الباكستانية على الوصول للجناة وتقديمهم للعدالة وعلى توفير الحماية المطلوبة لبعثتها في باكستان وهو ما يتم التنسيق بشأنه الآن.

وكان السفير السعودي في باكستان، عبد العزيز إبراهيم الغدير، قال إن مهاجمين مجهولين ألقيا قنبلتين يدويتين على القنصلية السعودية الواقعة في منطقة (كليفتون) في كراتشي أمس، ولاذا بالفرار، مؤكدا أنه لم تقع أية إصابات. وذكر أن إحدى القنبلتين سقطت داخل المجمع والأخرى خارجه.

وقال إن القنبلة الأولى ألقيت بالبهو بينما ألقيت الثانية على سور القنصلية ولم تحدثا إصابات أو أضرارا في البناية.
وأضاف الغدير أن السفارة على اتصال مستمر بالسلطات الباكستانية لتقوية الحراسة على المصالح السعودية في باكستان، وأن كافة أفراد الجالية السعودية بخير وأمان.

ودان العملية واصفا إياها بأنها ضرب من أعمال الإرهاب. كما أشاد بالأعمال التي تقوم بها القنصلية السعودية في خدمة الجالية السعودية، مؤكدا أنها ستستمر بأعمالها.

 وكان مسؤول في الشرطة الباكستانية قال إن مهاجمين مجهولين ألقيا قنبلتين يدويتين على القنصلية السعودية في كراتشي، لكن لم تقع أي إصابات.

وذكر أن إحدى القنبلتين سقطت داخل المجمع والأخرى خارجه ولاذ المهاجمان بالفرار.

وقد هرعت سيارات الإسعاف والشرطة والقوات الخاصة للقنصلية وقت وقوع الحادث ولكن السلطات لم تتمكن من القبض على المهاجمين على الرغم من أنها طوقت المنطقة وتقوم بتمشيطها.

-- الوطن أونلاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*