الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تظاهرات حاشدة في معظم المدن السورية .. وانكسر حاجز الخوف

تظاهرات حاشدة في معظم المدن السورية .. وانكسر حاجز الخوف

عمت مختلف المدن السورية تظاهرات حاشدة في “جمعة حرائر سوريا” وسط انتشار أمني مكثف في معاقل الاحتجاجات وحملة اعتقالات واسعة في مختلف المدن.

فقد انطلقت بعد صلاة الجمعة تظاهرات حاشدة في مدينة حمص، القامشلي، دير الزور، البوكمال، اللاذقية وحماه والرقة، وداريا، حيث تصدت لها قوات الأمن وحاولت تفريقها بالرصاص الحي وبالغاز المسيل للدموع وإطلاق أعيرة نارية في الهواء.

وذكر ناشط حقوقي الجمعة أن قوات الامن اطلقت اعيرة نارية في الهواء لتفريق الاف المتظاهرين الذين تجمعوا في درعا.

وخرجت مظاهرات حاشدة في مدينة بوكمال السورية بعد صلاة الجمعة مطالبة بإسقاط النظام السوري، كما خرجت تظاهرة في حمص حمل فيها المتظاهرون لافتات كتب عليها “ارحل…ارحل”، وكانت الشعارات منادية بالحرية والإفراج عن المعتقلين.

وذكرت قناة “الجزيرة” أن تظاهرة شعبية انطلقت في مدينة الرقة في شمال شرق سوريا، وأخرى في حي باب عمرو في حمص، نادت جميعها بشعارات مطالبة بالحرية وإسقاط النظام.

وخرج الناس بعد صلاة الجمعة في تظاهرة حاشدة في مدينة ادلب بشمال سوريا مطالبين بإسقاط النظام، وتجمّع الآلاف في مدينة درعا مطالبين بإطلاق المعتقلين وإسقاط النظام وبالحرية.

وأوضحت مصادر مطلعة أنه كان لافتًا خروج تظاهرة لطالبات سوريات في مدارس بلدة الحارة بمحافظة درعا مطالبةً باطلاق سراح المعتقلين وخاصة النساء.

وتظاهر سوريون في بلدتي باب عامودا ورأس العين في محافظة الحسكة للمطالبة برفع الحصار عن درعا وإسقاط النظام.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*